انفراد: بعد انتهاء الأجل القانوني لوضع الترشيحات: مرشح وحيد من حزب الرئيس المعزول، يقدم ترشيحه لرئاسة جماعة السويهلة.

انفراد: بعد انتهاء الأجل القانوني لوضع الترشيحات: مرشح وحيد من حزب الرئيس المعزول، يقدم ترشيحه لرئاسة جماعة السويهلة.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
916
6

حكيم شيبوب

بعد انتهاء الاجل القانوني لايظاع الترشيحات ،المتعلقة بانتخاب رئيس جديد لجماعة السويهلة باقليم مراكش، اثر قرار العزل الذي أصدرته المحكمة الإدارية بمدينة مراكش، في حق الرئيس الاستقلالي السابق لذات الجماعة(ع.ا) ،وثلاثة مستشارين جماعيين من نوابه،لم يتقدم لشغل نفس المنصب سوى مرشح واحد ينتمي الى الهيئة السياسية للرئيس المعزول ،ويتعلق الامر بالمرشح عبد القادر باعبي.والذي ضمن فوزه بكرسي رئاسة جماعة السويهلة قبل إجراء هذا الاستحقاق الانتخابي الجزئي.

وكان والي جهة مراكش آسفي، وعامل عمالة مراكش، قد اعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة المجلس الجماعي للسويهلة،ابتداءا من يوم الثلاثاء 28 فبراير الجاري، على الساعة الثامنة والنصف صباحا، إلى غاية رابع مارس القادم على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، مع التأكيد على ايداع الترشيحات بقسم الجماعات المحلية بمقر ولاية جهة مراكش آسفي.

وجاء قرار عامل مراكش، بالاعلان عن انتخاب رئيس جديد للمجلس الجماعي للسويهلة، تنفيذا للقرار القضائي الصادر عن القضاء الاداري بالمدينة، والقاضي بعزل (ع. أ) من عضوية ورئاسة مجلس جماعة السويهلة،بمعية ثلاثة من نوابه مع ما يترتب عن ذلك قانونا مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل و تحميل المدعى عليهم الصائر.وذلك الاختلالات في تدبيرالشان المحلي للجماعة المذكورة،

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

رقم قياسي جديد بمراكش.. أسرع دورة لمقاطعة المنارة مدتها 20 دقيقة

محمد خالد في أسرع دورة استثنائية في تاريخ