اتهامات للسلطات المحلية بأوريكة بالتغاضي عن إنشاء بنايات عشوائية لا تحترم قوانين التعمير في ملكية محظوظين + صور

اتهامات للسلطات المحلية بأوريكة بالتغاضي عن إنشاء بنايات عشوائية لا تحترم قوانين التعمير في ملكية محظوظين + صور

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
578
6

علاء كعيد

 

وجهت أصوات غاضبة أصابع الاتهام  إلى السلطات المحلية بأوريكة إنشاء بنايات عشوائية في ملكية محظوظين، لا تحترم قوانين التعمير، و لا تتوافق مع معايير السلامة والأمان، و تعرض حياة السكان للخطر.

أصابع  الإتهامات، تأتي في وقت يشدد فيه عامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي، في كل مناسبة و حين، على ضرورة إنشاء المساكن الجديدة ضمن احترام تام لقوانين التعمير والبناء، حيث تم وضع هذه القوانين لضمان سلامة السكان والتأكد من أن المباني تتوافق مع معايير السلامة والأمان. و يمكن أن يتسبب التغاضي عن هذه القوانين في إنشاء بنايات غير آمنة وغير صحية، وبالتالي تعريض حياة السكان للخطر.

و كانت لجنة مختلطة تمثل عمالة الحوز و الوكالة الحضرية لمراكش، قد قامت، مؤخرا، بإجراء عملية تدقيق واسعة حول قطاع التعمير بجماعة أوريكة.

و وفق مصادر متطابقة، فهذه اللجنة تستهدف الوقوف على مدى إحترام قانون التعمير على مستوى تراب جماعة أوريكة، في خطوة منها لضبط سير عملية البناء و التوسع العمراني بالمنطقة.

و أوضحت نفس المصادر، أن اللجنة المذكورة تعكف على إعداد تقرير مفصل حول كل ما يتعلق بالبناء و التعمير بقيادة أوريكة من أجل رفعه للجهات الوصية و المسؤولة عن القطاع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي