بعد تعيين يوسف بلقاسمي على رأس “سونارجيس”.. شكيب بنموسى يعلن عن شغور منصب الكاتب العام للوزارة، ومحمد اضرضور مرشح بقوة للظفر بالمنصب.

بعد تعيين يوسف بلقاسمي على رأس “سونارجيس”.. شكيب بنموسى يعلن عن شغور منصب الكاتب العام للوزارة، ومحمد اضرضور مرشح بقوة للظفر بالمنصب.

محمد خالد

أعلن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية و التعليم الاولي والرياضة عن شغور منصب الكاتب العام للوزارة. وذلك بعد تعيين يوسف بلقاسمي على راس الشركة الوطنية لإنجاز و تدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”.والذي عمر طويلا بوزارة التعليم منذ حكومة عباس الفاسي.

وبحسب مصادر الجريدة ، فإن سباقا محموما يجري حاليا بين ثلة من اطر الوزارة للفوز بالمنصب الذي يعتبر منصبا حساسا داخل وزارة التربية الوطنية.

الى ذلك تتداول اسماء وازنة داخل أروقة الوزارة، تعتزم الترشح لمنصب الكتابة العامة، و في مقدمتها محمد اضرضور مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط القنيطرة، الذي اعتبرته مصادرنا من الأطر الكفأة المرشحة بقوة لهذا المنصب لعدة اعتبارات إدارية وتربوية ومعرفية، الى جانب محمد بنزرهوني، مدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، و المدير السابق للموارد البشرية شفيق أزبة.

فيما لم تستبعد مصادرنا ظهور اسماء اخرى راكمت نجاحات كمية ونوعية في مسارها المهني بقطاع التربية الوطنية، امثال مصطفى سليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ،والذي خبر تدبير الشأن الإداري والتربوي لمدة طويلة خارج  الوزارة .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور