الوزيرة العلوي: دعم السكر والقمح و( البوطا) سيستمر

الوزيرة العلوي: دعم السكر والقمح و( البوطا) سيستمر

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة, مجتمع
580
6

كلامكم

أكدت وزير الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، إلى أن هناك آليات جديدة لدعم الفئات الهشة، أتى بها مشروع قانون المالية، مشددة على أن “هذا الأمر يحتاج عملا وبرامج اجتماعية خاصة، سيتم الاشتغال عليها في أوائل السنة المقبلة”.

وأوضحت الوزيرة، في النشرة الإخبارية الرئيسية على القناة الأولى، اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، أن دعم الحكومة للسكر والقمح والغاز سيستمر، لذلك تم تخصيص 26 مليار درهم لصندوق المقاصة، وبالتالي لن تشهد أسعار هذه المواد أي تغيير.

وعن إصلاحات الحكومة في المجالات الاجتماعية، أشارت الوزيرة إلى أن هناك إصلاحات “فورية سيحس بها المواطن، إضافة إلى إصلاحات أخرى في الصحة والتعليم، تكلف 100 مليار درهم”، مشيرة إلى أنها إصلاحات تستهدف التلميذ والأستاذ والمدرسة والمستشفيات والأطباء.

ولفتت إلى أنه ابتداء من السنة المقبلة، سيتم رفع أجور الأساتذة والأطباء، وخفض الضريبة على الدخل بكلفة وصلت إلى 2,4 مليار درهم تمس الطبقة المتوسطة.

وأشارت أن مشروع قانون المالية يستند إلى التوجيهات الملكية، والنموذج التنموي الجديد، إضافة إلى السياق الدولي الذي تم من خلاله وضع فرضيات في أفق التخفيف من أثر الأزمات المتتابعة، لذلك يستهدف القطاعات الاجتماعية، من خلال تعميم التغطية الاجتماعية ودعم الفئات الهشة وإصلاح أنظمة الصحة والتعليم.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الاثنين المقبل .. بوادر انفراج في ملف الاساتذة الموقوفين على المستوى الوطني..

محمد خالد كشف مصدر مسؤول باكاديمية التربية والتكوين