سكوب: مجلس وزاري مرتقب برئاسة الملك، تنقيلات واعفاءات منتظرة في صفوف العمال وولاة الجهات،

سكوب: مجلس وزاري مرتقب برئاسة الملك، تنقيلات واعفاءات منتظرة في صفوف العمال وولاة الجهات،

- ‎فيسياسة, في الواجهة
1063
6

محمد خالد

علمت الجريدة من مصادرها، أنه من المنتظر أن يترأس الملك محمد السادس مجلسا وزاريا قبل الجمعة المقبل،”موعد افتتاح اشغال الدورة التشريعية الخريفية للبرلمان”، مجلسا وزاريا، للمصادقة على مشروع قانون المالية لـسنة 2023، وعدد من مشاريع القوانين التنظيمية وبعض المعاهدات الدولية.

ووفق ذات المصادر،يرتقب ايضا الاعلان عن حركة تعيينات وتنقيلات ،وإقالات في صفوف الولاة والعمال، الذين سبق لهم ان اشعروا بجمع حقائبهم.

الى ذلك تروج بقوة داخل كواليس الإدارة الترابية،اسماء عدد من المسؤولين الترابيين، التي ستطيح بهم هذه الحركة الادارية، المرتقبة، امثال والي جهة الداخلة وادي الذهب، ووالي جهة درعة تافيلالت ، ووالي جهة مراكش آسفي.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ان طلب منه سابقا من طرف الديوان الملكي بتعزيز الإدارة الترابية بطاقات شابة من رجال ونساء، قادرة على تسريع وتيرة الإشتغال على العديد من الملفات الكبرى،وفق تحديات الاوراش الاستراتيجية الكبرى التي تعرفها البلاد وعلى راسها تنزيل النموذج التنموي الجديد، وتفعيل اهداف الجهوية المتقدمة وترسيخ العدالة الاجتماعية التي هي اساس الدولة الاجتماعية.التي يراهن عليها ملك البلاد.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

“أمية الموروث الأثري”.. الخراب. لماذا يتم إهمال المعالم التاريخية بإقليم شيشاوة..؟

نورالدين بازين تشهد العديد من المباني والأسوار التاريخية