نقابة الاستقلال بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، تستعد لدخول نقابي ساخن.

نقابة الاستقلال بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، تستعد لدخول نقابي ساخن.

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة
731
6
????????????????????????????????????

 

 

انعقد مساء اليوم عبر استخدام تقنية الفيديو اجتماع عادي، للمكتب التنفيذي للجاامعة الوطنية لموظفي و أعوان قطاع الشباب ،برئاسة احمد بلفاطمي الكاتب الوطني لاتحاد التقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

و قد عرف اللقاء مشاركة واسعة للمناضلين من مختلف جهات المملكة.

وفي هذا السياق استهل الكاتب الوطني الاجتماع بكلمة ترحيب بالحاضرين، شكر من خلالهامن ساهم في تنظيم الحفل التكريمي، والذي كان مناسبة لتقديم المسيرة النضالية للكاتب الوطني سياسيا و نقابيا. منوها في ذات الوقت بأطر الاتحاد المشاركين في البرنامج الوطني للتخييم، و الذي وصل صداه إلى قيادات الحزب و الاتحاد العام.

اجتماع مع الوزير

كما أشار بلفاطمي قي كلمته إلى ضرورة الاستعداد بشكل تام لخوض النضال برسم السنة المهنية الجديدة ،و التي سيستهلها بعقد اجتماع مع الوزير للتطرق لحصيلة الحوار القطاعي و الوقوف على النواقص، خاصة فيما يتعلق بالملفات الاجتماعية المستعجلة.

و تحضيرا لهذا اللقاء قام اتحاد التقابات بتوجيه رسالة مفصلة، تتضمن دعوة للقاء و تشير في مضمونها إلى مختلف النقاط الأساسية الواجب الخوض فيها.

 

مطالب الشغيلة

هذا و قد فتح الكاتب الوطني باب المداخلات للمناضلين المشاركين في الاجتماع، والتي كانت في مجملها هادفة و مركزة و التي تطرقت الى النقاط التالية:
دعوة الوزارة الى تحقيق العدالة المجالية في مجال الخدمات العمومية كتنظيم مخيمات القرب في المناطق النائية.

 

الدعوة إلى اعتماد الرقمنة في تدبير الموارد البشرية كالامتحانات المهنية و الانتقالات وكذلك اعتماد التنظيم الجهوي للامتحان المهني.
الدعوة إلى تحيين المعايير الخاصة بالترقية وفق المستجدات,
ضرورة حلحلة مشكلة الأطر الرياضية الملحقة بوزارة التربية الوطنية بشكل مستعجل خاصة وأننا على أبواب تنظيم الامتحانات المهنية و الترقية و الحركة الانتقالية. وضرورة التنسيق مع الجامعة الحرة للتعليم لتدبير الملف.

 

ضرورة الوقوف على سبب التأخر في تسوية ملف الأطر المساعدة.
الدعوة إلى النظر في ملف المحررين و ضرورة إنصافهم بإعادة الإدماج في إطار المتصرفين وذلك من خلال الحوار الحكومي الشامل.
إخراج قانون الإطار إلى حيز الوجود.

 

ترسيم الموظفين الجدد فوج 2019 و 2022 ملحقين بقطاع الرياضة .
الدعوة إلى الرفع من قيمة التعويضات الجزافية و ترسيمها.
إعادة تفعيل عمل المنسقين الجهويين لمؤسسة الأعمال الاجتماعية.
دعوة مؤسسة الأعمال الاجتماعية إلى إعادة النظر في الدعم المخصص للمنخرطين وذوي الحقوق، و الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

التدخل لدى مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قصد التسريع بإصدار قرارات الوضع رهن الإشارة لكافة الأطر المشتغلة بالمراكز السوسيو رياضية للقرب المندمج، فئة A و B و C في أفق التسوية النهائية لوضعيتهم برسم السنة المالية 2023.
وضعية الموظفين العاملين بالمراكز السوسيو رياضية للقرب المندمج فئة A و B و C التي تم الإبقاء عليها بقطاع الشباب: هذه الفئة لازالت تنتظر تسوية وضعيتها الإدارية.

 

إسناد مناصب المسؤولية إلى الأطر الشابة الذين أبانوا عن جديتهم وكفاءتهم في المصالح الخارجية للقطاع.
الضرورة الملحة في توفير سيارة للمهندسين في المصالح الخارجية للقطاع للقيام بمهامهم لصالح الإدارة.

 

هذا و قد عبر الكاتب الوطني عن سعادته بالتفاعل الايجابي و الغني بالمعطيات التي تطرق إليها المشاركون و وعدهم بأن سيدرجها في لقاءه القادم مع الوزير

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مراكش. توقيف متورطان في تزوير وثائق وشواهد طبية

كلامكم في إطار مكافحة ترويج الأقراص الطبية المخدرة،