والي جهة مراكش آسفي يترأس أشغال لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية

والي جهة مراكش آسفي يترأس أشغال لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية

- ‎فيالبيئة, في الواجهة
666
6

كلامكم

 

ترأس “كريم قسي لحلو” والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش  زوال يوم الجمعة 08 يوليوز 2022 بقاعة الإجتماعات بمقر ولاية جهة مراكش آسفي ، اجتماعا للجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية لعمالة مراكش ، وذلك بحضور كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمدير الجهوي للفلاحة، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت ورئيس مصلحة الماء بمديرية التجهيز ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالولاية.

في مستهل الاجتماع  قدم مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت عرضا حول الوضعية المائية الراهنة ، مع تقديم جملة من التدابير المنجزة من طرف لجنة اليقظة ، اهمها:

  • تعزيز تزويد مدينة مراكش ومراكز سيدي الزوين و سعادة و لوداية  بالماء الصالح للشرب بإنجاز مجموعة من الأثقاب المائية الاضافية.
  • توفير التزود بالماء الصالح للشرب لمدينة تامنصورت انطلاقا من سد المسيرة عبر قناة التزويد المنجزة حديثا.
  • انجاز تدقيق مخصص للنجاعة المائية لمجموعة من  المؤسسات العمومية و الموزعة بين قطاع التعليم، والقطاع السياحي.
  • القيام بلقاء صحفي بمعية كل من الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بمراكش.
  •  القيام بحملات تحسيسية موجهة للمجتمع المدني و عدد من الجمعيات، لترشيد استعمال هذه المادة الحيوية و التي اعطت ثمارها الاولى ، اذ تم تسجيل انخفاض طفيف في الاستهلاك اليومي للماء.

كما تم تدارس جميع السبل والمشاريع الممكن إنجازها في هدا المجال……

وبعد ذلك ، قدم الوالي توجيهاته للجنة من اجل العمل على  استكمال تنزيل التدابير المتخذة لترشيد استعمال الماء مع التأكيد على استعجالية انجاز جميع المشاريع المدرجة في هذا الاطار ، وأهمية اشراك المنتخبين و الفاعل المدني و الساكنة في عقلنة و ترشيد استعمال الماء.

و بهذه المناسبة، تم التأكيد على أن الساكنة مدعوة الى المزيد من التعبئة والانخراط بكل مسؤولية في الحفاظ على هذه المادة الحيوية في هذه الظرفية المناخية الصعبة التي تجتازها بلادنا.  

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

من ضمنها آسفي وطنجة.. الفساد يطال الموانئ المغربية والقضاء يدين مسؤولين

كلامكم      أسفرت أبحاث النيابة العامة بمساعدة