بسبب تنفيذ تعليمات رئيسهما بتوقيف اشغال البناء بدون رخصة. نقل عوني سلطة بمنطقة امرشيش الى المستشفى،اثر تعرضهما للاعتداء الجسدي.

بسبب تنفيذ تعليمات رئيسهما بتوقيف اشغال البناء بدون رخصة. نقل عوني سلطة بمنطقة امرشيش الى المستشفى،اثر تعرضهما للاعتداء الجسدي.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
340
6

حكيم شيبوب

بتعليمات من وكيل الملك بابتدائية مدينة مراكش،أحيل عاملان في ورش للبناء، بالوحدة الرابعة بالداوديات، زوال امس الجمعة 17يونيو الجاري، على مصالح الشرطة القضائية بالدائرة الأمنية السابعة،بمراكش،اثر اعتدائهما جسديا على عوني سلطة بالملحقة الادارية امرشيش،اثناء مزاولة عملهما.
وتعود اسباب هذه الحادثة غير المسبوقة،عندما قام عونان للسلطة الاول برتبة شيخ حضري،والثاني برتبة مقدم،في اطارمهامهما الروتينية اليومية،
بضبط مواطنة تقطن بالمنطقة المذكورة،وهي تحاول إضافة طابق ثاني بناءا على تصميم تعديلي،ليتم اخبار رئيس الملحقة الإدارية امرشيش بالمخالفة،والذي سارع بتوجيه اشعار إلى المعنية بالأمر من أجل الإيقاف الفوري للبناء ،طبقا لفصول القانون المؤطر لمجال التعمير.الا ان السيدة المذكورة(ن.ج )باشرت أعمال البناء بالرغم من اشعارها، الأمر الذي استدعى حضور قائد ملحقة أمرشيش لعين المكان, من أجل اشعار المعنية بضرورة إيقاف الأشغال،غير انها لم تبالي وأبدت رفضها الشديد للامتثال لتعليمات السلطة المحلية، مصرة على إكمال الأشغال، بحجة أنها تتوفر على رخصة تصميم تعديلي ورخصة من المصالح المختصة.
وبحسب مصادرنا من عين المكان،امرت السلطة المحلية عمال البناء من أجل إيقاف الأشغال، حيث انتقل البعض منهم لاوامر السلطة،فيما أبدى اثنان منهم رفضهما لايقاف الاشغال،قبل ان يعمدا الى امطار عوني السلطة” المقدم والشيخ”بوابل من السب والقذف، ليتطورالامر الى الاعتداء الجسدي، مما أسفر عن اصابتها اصابات متفاوتة،نقلا على اثرها إلى المستشفى الجامعي محمد السادس، لتلقي العلاجات والاسعافات الطبية. وعلمت الجريدة بان قائد المنطقة وفي إطار تطبيق القانون ،سارع الى تحرير محضر معاينة للنازلة، واخبار النيابة العامة بالحادث، ليتقرر إحالة العاملان ألمذكوران على المصالح الأمنية بالداىرة السابعة للامن الوطني، قصد الإستماع إلى أقوالهما.بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور