زلزال بوزارة لفتيت: “بروفايلات “جديدة لولاة وعمال لأجراة فلسفة النموذج التنموي الجديد.

حرر بتاريخ من طرف

سمية العابر

علمت الجريدة من مصادرمطلعة أن وزارة الداخلية، تستعد لأجراء أكبر زلزال داخلي وسط الولاة والعمال ،خلال الايام القليلة القادمة، وذلك لاعطاء دينامية جديدة للإدارة الترابية الوطنية،انسجاما مع الاوراش الكبرى التي تعرفها البلاد ، وتماشيا مع التحولات والتطورات التي تعرفها البلاد .
وسيشمل هذا الزلزال رجال السلطة على المستويات المركزية والجهوية والمحلية،
واستنادا لذات المصادر، يرجح ان يتم إلاستغناء عن عدد من الولاة والعمال، وإحالة عدد منهم على التقاعد، وتعيين جيل جديد من الولاة والعمال مؤهلين لتفعيل فلسفة النموذج التنموي الجديد، وتنزيل مقتضيات الجهوية المتقدمة، واجرأة مخططات جذب الاسثمار .
كما يسعى وزير الداخلية من هذه التغيرات الكبيرة داخل وزارة الداخلية، الى تشبيب أطرها خصوصا الولاة والعمال، شأنها في ذلك شأن ما أقدم عليه رئيس الحكومة اخنوش من تشبيب داخل التشكيلة الحكومية، من خلال منح المسؤولية الوزارية ل “بروفايلات”جديدة.
ومن المنتظر ، ان تشهد هذه التغييرات ترقية بعض العمال إلى درجة ولاة، وتغيير عدد من المسؤولين من رجال السلطة المركزيين لفتح الباب امام جيل جديد من ” البروفايلات“ لضخ نفس جديد بالمصالح المركزية بالوزارة.
ويرتقب ان يتم تعيين أطر جديدة بالكتابة العامة للداخلية، وعدد من المديريات المركزية. أطر تمتلك مؤهلات وقدرات تماشى والتحديات و التطورات السياسية والاجتماعية والامنية التي تعرفها بلادنا .

إقرأ أيضاً

التعليقات