مبادرة تضامنية تشمل ساكنة بايت عتاب اقليم ازيلال

مبادرة تضامنية تشمل ساكنة بايت عتاب اقليم ازيلال

- ‎فيجهات, في الواجهة
219
6

عبد العزيز المولوع

استفادت ساكنة جماعتي تاونزة ومولاي عيسى بن ادريس بالنفوذ الترابي لقيادة ايت عتاب بإقليم ازيلال ، اليوم الجمعة ، من دعم عيني عبارة عن مواد غذائية واستهلاكية مختلفة الى جانب ملابس للاطفال، وذلك في إطار مبادرة للتضامن الاجتماعي
مع الأسر التي تعيش وضعية اقتصادية صعبة وسط هذه المناطق الجبلية .

ومكنت هذه الآلية التكافلية المنظمة بشراكة بين جمعية ازرور للتنمية والدفاع عن حقوق المرتفقين وجمعية بسمة الامل ، وبتنسيق مع السلطات المحلية بقيادة ايت عتاب، من توزيع ما مجموعه 300 قفة مكونة من سلع غذائية اساسية لشهر رمضان وملابس وزعت بالمناصفة بين دواوير الجماعتين 150 قفة لكل جماعة .

وعمل منظموا البادرة الإنسانية على إيصال المساعدات إلى دواوير الأسر المستهدفة انسجاما مع قرار السلطات المحلية بتفادي التجمعات الكبيرة .

وفي تصريح للجريدة ، قال عبد الله أزرور ، رئيس جمعية ازرور ، إن “هذه المبادرة الاجتماعية هي بمثابة ثمرة للمجهودات التي بذلتها الجمعية بتنسيق مع جمعية بسمة الامل المكونة من المهاجرين المغاربة بفرنسا وانسجاما مع روح تضامنهم داخل ارض الوطن ثم التنسيق على تنظيم هذه المبادرة الاجتماعية التضامنية في هذا الشهر الفضيل لمساعدة الأسرة المعوزة .

“وبفضل الدعم المهم للمحسنين من أبناء المنطقة، والتعاون الإيجابي للسلطات المحلية، استطعنا تنفيذ هذه المبادرة في أحسن الظروف، على أمل أن نباشر أنشطة تعاونية مماثلة مستقبلا”، يضيف ازرور .

وقد أدخلت هذه المساعدات البهجة والسرور على مجموعة من الأسر التي تعاني من ضيق في الموارد المعيشية ، وكذا على عموم الساكنة الذين شهدوا عملية التوزيع ، في حين عبر العديد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم للجمعيتين اللتان حملتا على عاتقهما مسؤولية مساعدة الفقراء والمحتاجين في هذا الشهر المبارك .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان هواة المسرح بمراكش..وهذه هوية المتوجين بالجوائز

كلامكم أسدل الستار مساء اليوم السبت 18 ماي