النقابات إطار محترم لايدافع عن الموظفين الأشباح.. ولا يوفر أية حماية للمتكاسلين..

النقابات إطار محترم لايدافع عن الموظفين الأشباح.. ولا يوفر أية حماية للمتكاسلين..

- ‎فيرأي, في الواجهة
393
6

د.انوار بن بوجمعة

في العرف المهني والأخلاقي وجدت النقابات للدفاع عن متطلبات العمال المشروعة وحماية حقوقهم وهذا بالثالي ما عاهدناه في المنظمات النقابية على مر الحقب وفي مختلف ربوع العالم…

لكن الغريب أن يقوم “فصيل” تابع لنقابة محترمة كنا ولازلنا نكن لها كل الاحترام والتقدير ..بالوقوف ومساندة موظف في مؤسسة محترمة..لايحترمها هذا الموظف الشبح الذي كلما طلب منه الالتزام الوظيفي والحضور إلا وأشهر ورقة النقابة في وجه الإدارة متحديا كل القرارات والقوانين الجاري بها العمل من حيث احترام مواقيت الحضور والالتزام بالقانون الداخلي للمؤسسة..

سياسة التهديد والتلويح بورقة النقابة هي فهم خاطىء للعمل النقابي الشريف..وجدت للدفاع عن العمال الشرفاء..وليس الوقوف إلى جانب المستهترين الأشباح الذين يحملون بين جنباتهم رصيد سيء من التسيب المهني و..التفرعين الخاوي..

كحقوقين سنبقى ملتزمون بالدفاع عن حقوق وواجبات المواطن المغربي مع الإبقاء على الاحترام الأخوي للنقابات الوطنية بكل تجاهاتها..إيمانا منا بالعمل المشترك من أجل مصلحة المواطن والوطن..

لكن،سنقف ضد المستهترين الذين يستعملون أي ورقة نقابية للشطط والتخويف..تحقيقا لأهداف دنيئة..كما أننا نثق كل الثقة بأن النقابات إطار محترم لايدافع عن الموظفين الأشباح..ولا يوفر أية حماية للمتكاسلين..

نحب الوطن ونعتز بالثوابث ونفتخر بالمؤسسات

رئيس الجمعية الدولية للسلام والتسامح
أمين عام المنظمة الدولية للهجرة وحقوق الإنسان

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إدانة ضابط متورط في وفاة معتقل في بن جرير

كلامكم أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين، الضابط