هذه هي خلاصات اجتماع فريق التجمع الوطني للأحرار مع وفد من ممثلي  النقل واللوجيستيك بمجلس النواب  

هذه هي خلاصات اجتماع فريق التجمع الوطني للأحرار مع وفد من ممثلي  النقل واللوجيستيك بمجلس النواب  

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
220
6

كلامكم

عقد فريق التجمع الوطني للأحرار، اجتماعا يوم 22 مارس 2022  تحت رئاسة النائب  محمد غيات رئيس الفريق، وبحضور  النائب حسن بنعمر عضو مكتب مجلس النواب والنائب  عبد الله طايع ؛مع ممثلي المنظمة الديمقراطية  للنقل واللوجيستيك متعددة الوسائط يتقدمهم مصطفى شعون الأمين العام للمنظمة .
وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية غيات رئيس الفريق بممثلي المنظمة مشيرا أن الفريق رهن إشارة كل مكونات المجتمع للإنصات والإستماع ودراسة كل الملفات المطلبية في إطار المسؤولية وفي إطار الصلاحيات الموكولة للبرلمانيين والبرلمان.
بعد ذلك أخذ الكلمة ممثلو المنظمة حيث استعرضوا أمام ممثلي الفريق بعض المعطيات والمطالب الخاصة بالقطاع حيث قالوا خلال هذا الاجتماع أن قطاع النقل واللوجيستيك ببلادنا يعتبر أحد أهم القطاعات الحيوية ذات البعد السوسيو إقتصادي و مرفقا خدماتي يلبي حاجيات المواطن ويستجيب لمعايير الجودة والتطور التي يعرفه  المجتمع.
وطالب ممثلو أعضاء المنظمة  بضرورة تدخل البرلمانيين لدى الحكومة من أجل فتح حوار معهم، واتخاذ إجراءات دعم وإنقاذ هذا القطاع الذي لازال منذ سنوات يواجه جملة من التحديات والإشكاليات المعيقة لديمومته عبر تحقيق المطالب التالية:

– تأهيل الإطار التشريعي باسرع وقت ممكن وتأهيل وتدبير القطاع بشكل عصري ومتطور.
– تنمية الإمكانيات البشرية وتأهيل العنصر البشري من الناحية المعرفية والمهنية.
– تشجيع المنافسة والإستثمار في إطار الهيكلة.
– إدراج المستهلك في جملة البرامج والمخططات وعمليات التواصل وربط ذلك بأخلاقيات المهنة.
– تدعيم القطاع بالقوانين المستحدثة في إطار الإجابة على الإحتياجات الملحة.
– إقرار اللا تمركز الإداري من أجل معالجة القضايا المحيطة بشكل لا يتنافى مع قانون منظم وجامع  للقطاع مستقبلا.
وقال السيد الرئيس محمد غيات أن الفريق التجمعي ينوه  بالروح الوطنية العالية التي أبان عنها مهنيو قطاع النقل واللوجيستيك خاصة خلال مرحلة كورونا وتفهم للملف المطلبي لهذا القطاع الهام والإستراتيجي .
ووعد السيد رئيس الفريق أنه سيترافع لدى الحكومة من أجل المساهمة في تخفيف الأضرار عن هذه الفئة مضيفا أن حزب التجمع الوطني للأحرار يعتبر أن الخروج بهذا القطاع إلى قطاع تنافسي ومنتج لابد من دعمه من كل الجهات الحكومية المتدخلة فيه .
وقد إتفق الطرفان على تنظيم يوم دراسي لتعميق النقاش حول موضوع واقع قطاع النقل واللوجيستيك وآفاقه تحت إشراف فرق الأغلبية  بمجلس النواب بحضور كل الأطراف المعنية خلال الشهور القليلة القادمة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

نقل سائح أجنبي إلى مصحة بعد سحله من طرف لصوص بمراكش

حكيم شيبوب عملت عناصر الأمنية بالدائرة الخامسة بساحة