مدينة سبعة رجال تستعد لاحتضان النسخة5 لمهرجان “ملكة جمال العرب في العالم”

مدينة سبعة رجال تستعد لاحتضان النسخة5 لمهرجان “ملكة جمال العرب في العالم”

- ‎فيآخر ساعة
320
6

سمية العابر

تحت شعار”تعزيز التنوع السياحي بجهة مراكش اسفي”تستعد مدينة مراكش لاحتضان النسخة الخامسة من مهرجان “ملكة جمال العرب في العالم” وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 20 مارس الجاري،
وستعرف هذه التظاهرة الفنية والثقافية التي تنظمها ولاية جهة مراكش آسفي، بشراكة مع المجلس الإقليمي للحوز والمجلس الجماعي لمراكش، مشاركة عدة دول من ضمنها جمهورية مصر العربية، لبنان، تونس، فرنسا، الغابون، تركيا، بالإضافة الى المغرب الجهة المضيفةوالمنظمة..
ويتمحوربرنامج هذا الحدث حول مجموعة من الفقرات والانشطة، من ضمنها،فقرة تكريميةبالفنانة نجلاء فريج ملكة جمال العرب، برسم الدورة الثانية، وسفيرة النوايا الحسنة. التي ستكون حاضرة لدعم وتحفيز المشاركات في مسابقة ملكة الجمال.
وبالموازاة مع هذه الانشطة الثقافية والفنية ،سيتم تنظيم جولات سياحية وترفيهية،عبرمختلف مواقع الجذب السياحي بمدينة سبعة رجال وإقليم الحوز،ناهيك عن تنظيم ورشات في فن الطبخ المغربي،ومعارض للمنتوجات التقليدية،في مبادرة من المنظمين للتعريف بقطاع الصناعة التقليدية،ودعم المهنيين،الذين تضرروا كثيرا،من تداعيات الفيروس التاجي المستجد كوفيد19،ومشتقاته.
ورغبة من نخبة من الفنانين التشكيليين في دعم هذه التظاهرة الثقافية والفنية،سيتم رسم لوحة فنية،بشكل جماعي،تخصص مداخيلها،للنسيج الجمعوي النشيط في مجال التنمية البشرية والاجتماعية، بالمدينة الحمراء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مراكش و الصويرة يحتضنان القمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

كلامكم   كشف بلاغ لجامعة القاضي عياض أن