احتفاءا بالمرأة المغربية في عيدها الأممي: “العلاقات الدولية، وتحديات الذكاء الاصطناعي”موضوع ندوة بنادي المدرس بمراكش.

احتفاءا بالمرأة المغربية في عيدها الأممي: “العلاقات الدولية، وتحديات الذكاء الاصطناعي”موضوع ندوة بنادي المدرس بمراكش.

- ‎فيآخر ساعة
373
6

محمد خالد

نظم فرع مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بمراكش، يوم امس السبت 5 مارس الجاري،بدار المدرس بمقاطعة جليز، ندوة فكرية، تمحورت اشغالها حول قراءة في كتاب الأستاذة فاطمة رومات، “العلاقات الدولية وتحديات الذكاء الإصطناعي”.


اللقاء الثقافي المذكور، والذي نشطت فقراته الإعلامية، فاطمة الإفريقي، والاستاذالجامعي زكرياء أبو الذهب، الختص في العلاقات الدولية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية أكدال بالرباط، وأحمد زايد إعلامي.وباحث في الذكاء الاصطناعي وعلم النفس الاعلامي، عرف حضور مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي ،ومحمد زروقي المديرالإقليمي لذات الوزارة،ورئيس جامعة القاضي عياض .

كما عرف هذا اللقاء تكريم نخبة من الفعاليات النسائية بمناسبة العيد الأمني للمرأة،والذي يصادق يوم 8مارس من كل سنة. وهي مناسبة دابا مؤسسة الأعمال الاجتماعية بمراكش، على الاحتفاء بها سنويا، اعترافا بالادوار الطلائعية والمتميزة للمرأة المغربية بمختلف المجالات المهنية والاجتماعية، ومن ضمنها المرأة العاملة بقطاع التربية والتعليم بالمدينة الحمراء.


وبحسب تصريح عبد العزيز مسافري الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية فرع مراكش،للجريدة،فتنظيم هذا اللقاء يدخل في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي سطرته الجمعية خلال السنةالجارية، مؤكد ابان تنظيم هذه الندوة الفكرية حول موضوع :قراءة في كتاب “العلاقات الدولية وتحديات الذكاء الاصطناعي”الأستاذة فاطمة رومات.استدعته المستجدات الجيوسياسية والتحديات السوسيواقتصادية،التي يعيشها عالم اليوم،لاسيما في مجال الاوضاع الاقتصادية والمناخية المتقلبة،والصحية،المتمثلة في الانعكاسات السلبية العصيبة، التي خلفتها جائحة كورونا باغلب دول العالم ومن ضمنها المغرب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الأستاذة فتيحة الصاف الإطار بأكاديمية مراكش في ذمة الله

  بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره، وبأسى