تأسيس الائتلاف الوطني لمهن السياحة بعد تأزم أوضاع المهنيين بمراكش

تأسيس الائتلاف الوطني لمهن السياحة بعد تأزم أوضاع المهنيين بمراكش

- ‎فيإعلام و تعليم, فن و ثقافة
371
6

شريفة المصطفى

انتخب أحمد الجابري، نهاية الأسبوع بمراكش، رئيسا للائتلاف الوطني لمهن السياحة، خلال جمع عام تأسيسي بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش- آسفي، وذلك بعد المصادقة على مشروع القانون الأساسي للائتلاف بإجماع الحاضرين.

وقبل قراءة مشروع القانون الأساسي للائتلاف، استعرض رئيس اللجنة التحضيرية المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمراكش في 13 يناير 2022، مجمل المشاكل التي تتخبط فيها مهن سلسلة القيم السياحية والتي تحول دون خروجها من عنق الزجاجة وكذا الغاية من تأسيس الائتلاف.

وأوضح احمد الجابري رئيس الائتلاف الوطني  لمهن السياحة، في كلمة القاها بالمناسبة، أن هذه الهيئة هي ثمرة مباحثات وحوارات تمت بعد المسيرة الوطنية للفاعلين السياحيين، بهدف تكوين جهاز تمثيلي جديد كفيل بالدفاع عن مصالح المهن السياحية وضمان كرامة ممتهنيها.

من جانبه، أكد فؤاد الملياني الأمين العام للنقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات بالمغرب، ان هذا الائتلاف الوطني يشكل فرصة لفتح قنوات الحوار مع كل المسؤولين على قطاع السياحة.

ودعا في هذا السياق، إلى حماية القطاع السياحي من الاحتكار وضمان كرامة ممتهني المهن السياحية والفاعلين بالقطاع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الجهود القيادية للملك محمد السادس في مواجهة تداعيات زلزال الحوز.. دور القيادة الرشيدة في تخفيف آثار الكارثة وتقديم الدعم للمتضررين

زلزال الحوز الذي وقع في الثامن من شهر