الامن الوطني بمراكش يجسد سياسة القرب،ويتكفل بانجاز البطاقة الوطنية بثانوية صلاح الدين الايوبي.

الامن الوطني بمراكش يجسد سياسة القرب،ويتكفل بانجاز البطاقة الوطنية بثانوية صلاح الدين الايوبي.

المراسل 

 

بعد نجاح النسخة الاولى لعملية تقريب خدمة انجاز البطاقة الوطنية، لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية صلاح الدين الايوبي  بمراكش، السنة الماضية 2020-2021.


وبتنسيق للمديرية الإقليمية بمراكش مع ولاية أمن مراكش
نظمت ثانوية صلاح الدين الايوبي بشراكة مع جمعية امهات واباء واولياء تلميذات وتلاميذ الثانوية  النسخة الثانية لإنجاز البطاقة الوطنية يوم الاثنين 28/2/2022 بقاعة العروض، حيث استفاد مايناهز ستين(60) تلميذا وتلميذة .ساهم في هذه العملية كل من رئيس مصلحة البطاقة الوطنية عزيزاوخطار ، والضابتين م ارشيد بن حميد ،ومحمد اكريم.


وكان الهدف من هذا النشاط هوتقريب الخدمة من التلاميذ للمحافظة على الزمن المدرسي وفق خطة تقتضي تدخلات مختلفة الجوانب تسعى الى تمكين المتعلمين والمتعلمات من حقهم الكامل في التربية وضمان استفادتهم من الحصص المقررة ، ومختلف الانشطة الداعمة والمرتبطة بها في ظروف تربوية مناسبة . وتفاديا لكثرة الغياب الذي يعتبر من مسببات الهدر المدرسي.

كما أن هذه العملية تندرج في اطار تجسيد سياسة القرب التي تنهجها ادارة الامن الوطني بنقل موظفيها وتجهيزاتهم الى فضاء ثانويةصلاح الدين الايوبي من اجل تخفيف العناء عن بناتنا وابنائنا وجعلهم يوفرون الوقت الكافي للاستعداد لامتحانات البكالوريا – الجهوية والوطنية.
وتمكينهم من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية لاجتياز الامتحانات واعداد ملفات ترشيحهم للمعاهد العليا .
كما تهدف هذه العملية الى ترسيخ الطابع الخدماتي للمؤسسة الامنية المبني على خدمة مصالح المواطنين والسهر على امنهم وراحتهم، ومد كذلك جسور التواصل بين الادارة والتلميذ

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

  استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب