بالصور والفيديو. عودة الملاحة الجوية إلى مطار المنارة بمراكش وسط توقع باستقبال 291 رحلة في الاسبوع.

بالصور والفيديو. عودة الملاحة الجوية إلى مطار المنارة بمراكش وسط توقع باستقبال 291 رحلة في الاسبوع.

- ‎فيآخر ساعة
264
6

محمد خالد

 

افاد مصدر مطلع بالمكتب الوطني للمطارات، بأن الحركة الجوية ستعود بالتدريج بالمطارات الوطنية الكبرى،ابتداءا من يوم الاثنين 7فبراير الجاري،


واضاف ذات المصدر أن انسياب حركة الجوي من والى المغرب، ستواكبها الإجراءات الإحترازية والبروتوكولات الصحية المعمول بها من اجل احتواء الفيروس التاجي المستجد كوفيد 19ومتحوراته، حفاضا على صحة وسلامة الوافدين والمسافرين،من مستعملي المطارات الوطنية.


االى ذلك علمت الجريدة من مصادرها،بان برنامج الرحلات الجوية،التي تمت برمجتها اليوم الاثنين يبلغ 28رحلة،مقابل 22 رحلة يوم غذ الثلاثاء، و34 رحلة مبرمجةيوم الأربعاء القادم.
فيما تبلغ الرحلات الدولية،المبرمجة 12 رحلة جوية نحو كل من فرنسا، واسبانيا والبرتغال،وسويسرا ثم اسطنبول بتركيا.


وبحسب ذات المصادر، فمن المرتقب أن يسجل مطار المنارة بمدينة مراكش،القبلة السياحية الأولى وطنيا،نموا ملموسا،على مستوى الحركة الجوية ان تنتقل إلى 45 رحلة يوم الخميس،والى مابين 52و57رحلة في الايام القادمة،اي بمعدل أسبوعي يصل الى 291 رحلة في الأسبوع، (أي ما يوازي 41 رحلة يوميا).


هذا وقد عاينت الجريدة اليوم حركةذائبة للمسافرين،ولشغيلة المطار،ايذانا بافتتاح الاجواء الجوية،في وجه الملاحة الجوية،وهو مااستبشر له مهنيو قطاع السياحة، وشغيلة قطاعات الطاكسيات، واصخاب عربات الكوتشي،واصحاب وكلات الأسفار ودور الضيافة، والمطاعم، وغيرهم، بعد ركود تجاري وسياحي خانق دام 24شهرا.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

  استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب