أنشطة مكثفة لوزيرة السياحة إلى جانب الوالي قسي لحلو بمدينة مراكش وكلامكم تكشف برنامج الوزيرة.

أنشطة مكثفة لوزيرة السياحة إلى جانب الوالي قسي لحلو بمدينة مراكش وكلامكم تكشف برنامج الوزيرة.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
256
6

خاص/كلامكم/ محمد خالد 

 

تكشف ،كما سبق ل”كلامكم”ان كانت سباقة لنشر خبر زيارة العمل التي كانت فاطمة الزهراء عموروزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني،ان تقوم بها لمدينة مراكش، بتنسيق مسبق مع زميلتها في الحكومة،الوزيرة المراكشية فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش،ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة،قامت الوزيرة عمور اليوم الخميس، بمراكش، بزيارة إلى الموقع الذي سيحتضن قصر المؤتمرات ومركز العروض المقبل، “مراكش كفنشن آند إكزبشن سانتر”.

وبحسب مصادرنا فقصر المؤتمرات ومركز العروض المقبل ذو البعد الدولي، الذي سيتطلب إنجازه غلافا ماليا قدره 937 مليون درهم، يدخل في اطارنتاج شركة بين مجلس جهة مراكش – آسفي، والشركة المغربية للهندسة السياحية، ووزارات السياحة، والصناعة والتجارة، والداخلية، وولاية الجهة، وصندوق الإيداع والتدبير.
كما أن إنجاز هذا المشروع في إطار مخطط التنمية الجهوي لمراكش- آسفي، الذي يتضمن من بين محاوره الاستراتيجية، إرساء منتوج سياحي ذي قيمة مضافة عالية، عبر تطوير قطب لسياحة اللقاءات والمؤتمرات والندوات والعروض، ذي بعدين وطني وعالمي.
الى ذلك صرحت عمور، التي كانت مرفوقة بوالي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، ورئيس مجلس الجهة، سمير كودار، في تصريح للصحافة، إن قصر المؤتمرات ومركز العروض المقبل، الذي بإمكانه احتضان تظاهرات يشارك فيها زهاء 10 آلاف مشارك، سيمكن من جعل مدينة مراكش وجهة حقيقة لعقد اللقاءات والمؤتمرات والندوات والعروض، وتموقع المدينة الحمراء من بين الوجهات الـ10 الأولى في العالم.
وأستطردت الوزيرة، أن قصر المؤتمرات ومركز العروض المقبل، وهو مشروع ذو أبعاد وطنية وإقليمية ودولية، يروم جعل جهة مراكش- آسفي منصة حقيقية للتظاهرات والأحداث المهنية.
ومعلزم ان هذا المشروع يستهدف جودة البنيات التحتية، والجاذبية السياحية لمراكش والعرض المتعلقة بالتعريفة، والتموقع على مستوى سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما سيتم تطوير المشروع المقبل وفق الفرص التي يتيحها سوق سياحة اللقاءات والمؤتمرات والندوات والعروض على الصعيد العالمي، ومكتسبات ومؤهلات وجهة مراكش أخذا بعين الاعتبار القطاعات المحتملة، ومن بينها التظاهرات التجارية على غرار اللقاءات الثنائية، والمعارض المهنية الرامية إلى الترويج بالأسواق، وعرض المغرب القابل للتصدير والمعارض التي تستقطب جمهورا عريضا، إضافة، إلى المؤتمرات والندوات (مؤتمرات جمعوية، وتظاهرات حكومية وسياسية والمناسبات التي تنظمها الشركات).

وسيتم حسب مصادرنا تكييف البنية التحتية لقصر المؤتمرات ومركز العروض مع مكون “التظاهرات التجارية” للتوفر على قدرة استقبال وحدة أو عدة وحدات من 75 ألف متر مربع خامة قابلة للاستعمال، أما مكون “المؤتمرات”، فسيتم إنجازه على النحو الذي يمكن من استقبال تظاهرات تضم 10 آلاف مشارك.

إثر ذلك زارت السيدة عمور المنطقة السياحية أكدال بمراكش، حيث اطلعت على تقدم أشغال بعض المشاريع المبرمجة بهذه المنطقة.

وتهدف زيارة عمور إلى مراكش، التي تمتد على مدى يومين، إلى إطلاق بعض المشاريع المهيكلة والتباحث مع السلطات المحلية والمهنيين بالجهة، حول آفاق إعطاء دفعة لوجهة مراكش- آسفي لفترة مابعد الفيروس التاجي المستجد كوفيد 19.

وتشكل أيضا فرصة للقاء مهنيي قطاع السياحة، والمجالس الإقليمية للسياحة بالجهة، ورؤساء الجمعيات الجهوية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الجهوي للسياحة مراكش – آسفي،حسب ما أفاد به مصدر من المجلس المذكور.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ذكريات الكالتشيو..الحلقة18. ماركو تارديلي : “والدتي من جعلتني بطل العالم “

  ” ذات يوم عاد الطفل الصغير توماس