حالة استنفار في المعبرين الحدوديين مع سبتة ومليلية تحسبا لاقتحام جماعي لمهاجرين سريين للحدود

حالة استنفار في المعبرين الحدوديين مع سبتة ومليلية تحسبا لاقتحام جماعي لمهاجرين سريين للحدود

- ‎فيجهات, في الواجهة
288
6

الرباط: جمال مغربي
كثفت السلطات المغربية مراقبتها للمعبرين الحدوديين مع سبتة ومليلية المحتلتين، تحسبا لأي اختراق جماعي للمرشحين للهجرة غير القانونية للمعبرين خلال احتفالات نهاية السنة.
وفي خطوة استباقية، ألقت عناصر الدرك الملكي التابعة لقيادة بني شيكر، بإقليم الناظور، ليلة الخميس الجمعة ، القبض على مجموعة من الأشخاص المرشحين للهجرة السرية كانوا يستعدون لاقتحام السياج الحدودي لمدينة مليلية.
ويستغل المرشحون للهجرة السرية احتفالات رأس السنة الميلادية، لاقتخام السياج الحدودي بفعل تراخي مستويات المراقبة على الحدود. لكن هذه النرة يختلف الأمر، حيث تم تجهيز المعبرين بأجهزة مراقبة متطورة ودوريات الأمن لمنع اية محةولة اختراق.
في السياق، ذكرت وسائل إعلام اسبانية بمدينة مليلية المحتلة
أن نحو 50 شخصا حاولوا أمس الخميس الوصول إلى مليلية بطريقة غير قانونية في ثاني محاولة للقفز على السياج الحدودي في أقل من يومين.
وحدثت محاولة الاقتحام حوالي الساعة السابعة مساءً ، بعد حلول الظلام ، وفي ذلك الوقت اقتربت مجموعة من حوالي 50 شخصًا من السياج بالقرب من ريو دي أورو.
وهذا هو اليوم الثاني على التوالي الذي يتعرض فيه السياج لمحاولة اقتحام ، بعد المحاولة الأولى فجر يوم الأربعاء من قبل مجموعة من 400 من المرشحين للهجرة غير القانونية ينتمون إلى دول جنوب الصحراء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حموشي يوقع مذكرة تفاهم للتكوين والتدريب في مجالات الشرطة

كلامكم وقع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب