لأول مرة في تاريخ مجلس مدينة مراكش: المكتب المسير للمجلس،ينصت لنبض النسيج الجمعوي بالمدينة.

لأول مرة في تاريخ مجلس مدينة مراكش: المكتب المسير للمجلس،ينصت لنبض النسيج الجمعوي بالمدينة.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
160
6

محمد معاد

بملتمس من النسيج الجمعوي لمدينة مراكش،يعقد المكتب المسير   لمجلس المدينة،زوال اليوم الاثنين،بالقصر البلدي لمجلس المدينة،جلسة عمل مع وبحسب مصدر مقرب من المجلس الجماعي، فهذه المبادرة،جاءت في اطر الاستراتيجية الجديدة للمكتب المسير الجديد، لإعطاء نفس جديد للمجتمع المدني للاضطلاع بادواره الأساسية،التي يكفلها الدستورالمغرب،وفي مقدمتها اشراك النسيج الجمعوي في تدبير الشأن المحلي لحل جميع المشاكل والقضايا العالقة.
ومن المنتظر أن يناقش الحاضرون ،مجموعة من النقط والمطالب ذات الصبغة الاستعجالية،من ضمنها استراتيجية عمل المجتمع المدني مع المجلس الجماعي،برسم السنة الجديدة، وتمثيلية المجتمع المدني داخل المجلس الجماعي. بالإضافة إلى تنزيل توصيات مناظرة مراكش للمجتمع المدني،والتي ظلت معلقة خلال الولاية الجماعية السابقة، ناهيك عن إشكالية التعثرات والتاخيرات التي تطال صرف المنح الجماعية،للجمعيات النشيطة والفاعلة، والتي ترتبط مع المجلس باتفاقيات للشراكة،منصوص عليها في دفاتر التحملات مصادق عليها.
ويذكر أن اللقاء التواصلي المذكور،عرف حضور أغلب نواب عمدة مدينة مراكش،والذين حرصوا على الحضور والانصات لمختلف انتظارات وهموم النسيج الجمعوي للمدينة،كقوة اقتراحية واستشارية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

قراءة في معنى حرية الصحافة وإصلاح السلطة الرابعة

 أمينة ابوالغنائم 3ماي مؤشر احصائي على مدى نسبة