ها لي قالت الشوافة: اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الوردة،تعبد الطريق أمام لشكر لولاية ثالثة.

حرر بتاريخ من طرف

محمد خالد

صادقت اللجنة التنظيمية المنبثقة عن اللجنة التحضرية للمؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على مشروعية ترشيح الكاتب الأول الحالي، إدريس لشكر لولاية ثالثة على رأس الحزب.
الى ذلك صوت 77 عضوا من اللجنة، على تعديل القانون الأساسي للحزب، من أجل إتاحة الفرصة للشكر ليبقى على رأس حزب الوردة، لولاية ثالثة، فيما رفض 4 أعضاء الأمر، وامتنع 4 آخرون عن التصويت.
وبحسب مصادر الجريدة ،فمن المقرر أن يتم الحسم في الامر، خلال عرض التعديل الجديد، على اللجنة التحضيرية، التي انعقدت مساء اليوم السبت ، برئاسة لشكر، قبل أن يتم عرضه على المجلس الوطني للحسم فيه،بصفة رسمية.
ويذكر ان ادريس لشكر، قادحزب “الوردة”، لولايتين متتاليتين، من 2012 إلى 2017، ومن 2017 إلى الآن، ومن المنتظر، بعد التعديل الجديد، أن يستمر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي في منصبه إلى غاية 2027.
تبقى الإشارة انه لاول مرة في تاريخ حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،يعلن أربعة مرشحين عزمهم قيادة حزب الوردة، بعدما اعلن كل من عبد الكريم بنعتيق،وحسناء ابوزيد،ومحمد بوبكري،فضلا عن إدريس لشكر الكاتب الاول الحالي،الدخول لمضمار حلبة التنافس من اجل قيادة الحزب.

إقرأ أيضاً

التعليقات