جائزة حقوق الانسان 2021.. تمنح للحقوقية والمدنية المحامية جميلة السيوري

جائزة حقوق الانسان 2021.. تمنح للحقوقية والمدنية المحامية جميلة السيوري

- ‎فيآخر ساعة
189
6

شريفة المصطفى

احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان لسنة 2021 المتزامن و10 دجنبر من كل سنة، قرر المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان منح جائزته السنوية للمناضلة  الحقوقية والمدنية المحامية جميلة السيوري، رئيسة جمعية عدالة- من أجل الحق في محاكمة عادلة.

 وبحسب بلاغ المنتدى توصلت كلامكم بنسخة منه، فمسار الحقوقي جميلة غني ومتنوع في واجهة قضايا المرأة  ومناهضة جميع أشكال التمييز والتحرر والمساواة والحريات وإقرار الديمقراطية في كافة أبعادها .

اشتغلت على آليات حقوق الإنسان  الوطنية والدولية والتقارير الموازية ،خاصة الاستعراض الدوري الشامل .

ناهضت العنف المبني على النوع الاجتماعي ورسخت معرفيا وقانونيا ومجتمعيا لبدائل العقوبات السالبة للحرية وأيضا  انتصرت لقضايا الصحافة والنشر وتعزيز حرية الرأي والتعبير.

من ضمن أهم إسهاماتها في التمكين القانوني ،فكرة  خدمات العيادة القانونية-العدالة للجميع،كإطار بيداغوجي واجتماعي يهتم بحقوق الإنسان ويسهل الولوج الى العدالة لفائدة النساء والفئات الهشة ويسعى إلى تأطير الطلبة والطالبات على إعمال القانون.

خلال سنة 2021 حازت باستحقاق كبير عضوية  اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني.كما جددت فيها الثقة لولاية ثانية عضوا باللجنة التنفيذية للشبكة الأورومتوسطية للحقوق،وعدد كبير من المسؤوليات بشبكات وهيئات حقوقية وطنية ودولية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

أعضاء من مكتب اتحاد كتاب المغرب: “نزاعنا القضائي مع الرئيس المنتهية ولايته ما زال قائمًا ومستـمرًّا”

نور الدين بازين كشف سبعة أعضاء من أعضاء