الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب تطالب بفتح تحقيق في مالية المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة

الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب تطالب بفتح تحقيق في مالية المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
169
6

كلامكم

استنكرت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب وأدانت بشدة السلوكات  التي يقوم بها المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، ورفضه لانخراط جمعية أرباب ومهنيي النقل السياحي في المجلس دون تقديم أي مبرر.

وطالبت الفيدرالية في بيان لها توصلت كلامكم بنسخة منه للسلطات الإقليمية ممثلة في  عامل عمالة زاكورة والسلطات الولائية ممثلة في والي جهة درعة تافيلالت بتحمل مسؤولياتهم القانونية الكاملة أمام سلوكات المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، والتي تنافي روح دستور المملكة المغربية وتناقض جميع المواثيق الدولية والحقوق الكونية.

ودعت الفيدرالية المجلس الجهوي للحسابات والسلطات ذات الاختصاص بفتح تحقيق في مالية المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، الذي تلاحقه – بحسب البيان-  اتهامات متواصلة بتبديد واختلاس المال العام، وبدعم مشاريع شخصية على حساب نفقات المجلس، إضافة إلى إنفاق ملايين الدراهم في مشاريع ليس لها أثر في أرض الواقع.

و  التمست الفيدرالية من الجمعيات الحقوقية المهتمة بحماية المال العام وحقوق الإنسان، بالدخول على خط ملف المجلس الإقليمي للسياحة بزاكورة، ومتابعة الشبهات التي تلاحقه لتقديم شكايات في الموضوع إلى النيابة العامة والسلطات المختصة.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت