عاجل. القضاء بمراكش يدين رئيس جماعة تامصلوحت الحوز بثلاث سنوات حبسا نافذا بتهمة تبديد أموال عامة.

عاجل. القضاء بمراكش يدين رئيس جماعة تامصلوحت الحوز بثلاث سنوات حبسا نافذا بتهمة تبديد أموال عامة.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
294
6

كلامكم

 

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الأربعاء 16/06، بإدانة رئيس الجماعة القروية الترابية تمصلوحت بإقليم الحوز ، بثلاث سنوات سجنا نافذا مع غرامة مالية نافذة قدرها مائة ألف درهم، بتهمة تبديد أموال عامة.

ويأتي هذا الحكم بعدم تأخير الملف لعدم حضور الشاهد الرئيسي (ن. ك)، الذي أمر رئيس الجلسة باستقدامه بالقوة العمومية بعد غيابه لأكثر من 3 مرات، للإدلاء بشهادته وإفادته في هذه القضية التي يتابع فيها رئيس الجماعة بتهمة تبديد أموال عامة بعد شكايات عدة حول مجموعة من الصفقات وردت على الوكيل العام، تهم أساسا مشروع طريق، وشاحنات لنقل النفايات الصلبة، وسيارات للنقل المدرسي، وسيارات الإسعاف.

وتتابع النيابة العامة عبد الجليل قربال،  رئيس جماعة تمصلوحت في شأن شكايات عدة تم تجميعها في ملف واحد اعتبارا لوحدة التهمة، خلص البحث التفصيلي لقاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال يوسف الزيتوني بشأنها إلى أدلة كافية على ارتكاب المتهم جناية تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته.

ووقفت مؤسسة قاضي التحقيق على مفارقة لجوء رئيس الجماعة، إلى الإعلان عن صفقة طريق وهو يعلم فتح طريق بثلاث طبقات حين كان مستشارا في المجلس السابق.

وبخصوص صفقات وعقود اقتناء سيارات للنقل المدرسي وسيارات للإسعاف وشاحنات لنقل النفايات، وقف بحث قاضي التحقيق على لجوء رئيس الجماعة إلى اقتنائها من خارج جهة مراكش، التي تتوفر على شركات تبيع هذا النوع من المركبات.

وتعليقا على ذلك، أوضح  عبد الجليل قربال، رئيس الجماعة أن هذه الشكايات ذات طابع كيدي، مضيفا في تصريح هاتفي لكلامكم أن “كل الصفقات تمت وفق المعايير الجاري بها العمل، وتحترم القانون”، على حد قوله. وأنه سيطعن في هذا الحكم وسيلجأ إلى محكمة النقض.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،