حماة المال العام يطالبون الأحزاب السياسية بتحمل مسؤوليتها في عدم تزكية من تحوم حولهم شبهات فساد أو متورطين في جرائم المال العام والفساد المالي

حماة المال العام يطالبون الأحزاب السياسية بتحمل مسؤوليتها في عدم تزكية من تحوم حولهم شبهات فساد أو متورطين في جرائم المال العام والفساد المالي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
349
6

كلامكم

 

أعلن المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام، عن تنظيم وقفات احتجاجية جهوية  موحدة زمنيا ومتفرقة مكانيا  بتنسيق مع الفروع الجهوية للجمعية، وذلك يوم الأحد 13 يونيو 2021 تحث شعار: «كفى من الفساد ونهب المال العام، لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الانتخابات المقبلة».

وطالبت الجمعية بتسريع الأبحاث والمحاكمات ضد المفسدين وناهبي المال العام واتخاذ إجراءات وتدابير حازمة  ضد  المتورطين في قضايا الفساد والرشوة  ونهب المال العام مهما كانت مستوياتهم  ومسؤولياتهم مع إصدار أحكام  رادعة تتناسب وخطورة جرائم الفساد والمال العام وتطبيق مقتضيات الفصل 40 من القانون الجنائي وذلك، بحرمان المدانين في هذه القضايا من الحقوق الوطنية.

وحذرت من خطورة  استمرار الفساد والريع والرشوة والإفلات من العقاب على الأوضاع  الاقتصادية والاجتماعية، مطالبة  بتعديل قانون الأحزاب  ومدونة الانتخابات في اتجاه منع كل شخص تحوم حوله شبهات فساد أو تضارب مصالح أو تم تحريك المتابعة القضائية ضده من أجل جرائم الفساد ونهب المال العام من  الترشح للانتخابات. 

كما طالبت الجمعية،  الأحزاب السياسية بتحمل مسؤوليتها في تخليق الحياة السياسية وعدم تزكية  من تحوم حولهم شبهات فساد أو متورطين في جرائم المال العام والفساد المالي. و الحكومة والسلطة القضائية باتخاذ إجراءات لضمان نزاهة الانتخابات والتصدي لأي انحراف أو فساد انتخابي محتمل  ويدعو كافة المواطنين إلى التبليغ عن ذلك.

واعلنت الجمعية المغربية لحماية المال العام انها ستراقب عن قرب كل أطوار المسلسل الانتخابي وستقوم بدورها الحقوقي في فضح كافة أساليب الفساد التي  قد تشوب هذا المسلسل وستتقدم بشكايات في الموضوع إلى الجهات المختصة كلما اقتضت الضرورة ذلك.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،