بوليس مراكش يمشط نقط بيع اامخدرات بأنواعها.. وهذه حصيلة 24 ساعة..

بوليس مراكش يمشط نقط بيع اامخدرات بأنواعها.. وهذه حصيلة 24 ساعة..

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
382
6

كلامكم

 

تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة المدينة جليز من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا وأقراص الهلوسة بحي القصبة.
المعني بالأمر ضبط إثر مراقبة سرية من قبل عناصر الشرطة التي علمت باستئناف الموقوف لنشاطه في بيع المخدرات والمؤثرات العقلية بعد مغادرته أسوار السجن.
إجراءات التفتيش المسطرية بمنزل المشتبه به أسفرت عن حجز 105 قرصا مهلوسا  وثلاثة صفائح من مخدر الشيرا  بالإضافة لمبلغ مالي متحصل من بيع المخدرات.
هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية لحاجة البحث والتقديم.

 

كما تمكنت عناصر الدائرة الأمنية السابعة، مساء يوم أمس، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية بدون ترخيص، يشكل موضوع مجموعة من مذكرات البحث من أجل نفس الجرم صادرة عن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة حيث يمارس نشاطه المحظور.
وجاء إيقاف المعني بالأمر الذي قدم إلى هذه المدينة لتلقي العلاج في شأن جرح أسفل بطنه تعرض له إثر شجار نشب بينه وبين أحد خصومه بمدينة قلعة السراغنة مفضلاً تلقي العلاج بهذه المدينة تفاديا للوقوع في قبضة مصالح الأمن هناك، غير أنّ يقظة عناصر الدائرة المذكورة مكنت من رصده ليتم فتح بحث تمهيدي في النازلة تبين من خلاله أنه مطلوب للعدالة.
هذا وقد تمت إحالة المعني بالأمر على مصلحة الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة قصد إتمام إجراءات التحقيق والتقديم أمام العدالة.

 

أما عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة بولاية أمن مراكش، فقد تمكنت مساء أمس، من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، في حالة تلبس بمسك كمية من مخدر الشيرا معدة للبيع.
وتم إيقاف المعنيين بالأمر إثر كمين أمني محكم بعدما أكدت الأبحاث والتحريات الميدانية وكدا نتائج الاستخبار الجنائي إستئناف الموقوفان لنشاطهما المحظور.
بتنسيق مع النيابة العامة المختصة تم إجراء تفتيش قانون بمنزلي المعنيين بالأمر أسفر عن حجز حوالي 11 صفيحة ونصف من نفس المخدر بمنزل أحدهما بلغ وزنها حوالي 1050غ فيما تم حجز 20 صفيحة إضافية بمنزل شريكه بلغ وزنها 1970غ حيث فاقت الكمية الاجمالية المحجوزة من مخدر الشيرا ثلاث كيلوغرامات.
عملية الحجز شملت أيضا سيارة خفيفة يستعملها الموقوفين لتسهيل عملهما في بيع المخدرات.
هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهما تحت تدبير الحراسة النظرية لحاجة البحث الذي سيبقى متواصلًا في أفق الوصول لشركاء اخرين محتملين على صلة بهذه القضية.

 

وفي نفس السياق  ، كشف مصدر مطلع ان عناصر الدائرة الأمنية الثامنة قد تمكنت يوم أمس من رصد شابين متن دراجة نارية في وضعية مشبوهة، وبعد إيقافهما بغرض تبين أمرهما بدت عليهما حالة ارتباك واضحة مما زاد من شكوك عناصر الشرطة حولهما ليتم إخضاعهما لتفتيش وقائي عثر خلاله بحوزة أحدهما على عشرات الأقراص المخدرة أقرّا أنهما تزودا بها بغرض ترويجها.
مواصلة للبحث قام عناصر الدائرة المذكورة بنصب كمين محكم مكن من إيقاف مزودهما بالأقراص المحجوزة بحوزتهما والذي اعترف بدوره كونه من زوَّد الموقوفين بها.
وقد تم الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر تحت الحراسة النظرية لحاجة البحث والتقديم أمام العدالة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،