“فيسبوكيو الحوز ” يستنكرون تطاول الإعلام الجزائري على جلالة الملك و يصفون تصرفات النظام الجزائري بالصبيانية

“فيسبوكيو الحوز ” يستنكرون تطاول الإعلام الجزائري على جلالة الملك و يصفون تصرفات النظام الجزائري بالصبيانية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
129
6

علاء كعيد

 أطلق نشطاء من إقليم الحوز على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حملة استنكار واسعة في حق الجزائر، إثر بث قناة “الشروق” لمحتوى تعمدت الإساءة فيه لشخص الملك محمد السادس، في تحد صارخ لأخلاقيات مهنة الصحافة والقانون النشر الجزائري الذي يجرم اهانة رؤساء الدول الاجنبية وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى حكومة الجمهورية.

ودعا المنخرطون في هذه الحملة التضامنية مع شخص الملك محمد السادس، حكومة المغرب إلى استدعاء سفير الجزائر بالرباط وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الجارة الشرقية، وذلك للرد على التصرفات الصبيانية لقناة “الشروق” الموالية للنظام العسكري.

وسجل فيسبوكيو الحوز، ابتعاد قناة “الشروق” عن السخرية المقبولة ضمن برنامجها السياسي، متعمدة الإساءة بوقاحة لشخص الملك محمد السادس الأمر الذي جعلها ترتكب خرقا واضحا لقانون بلادها، لاسيما المادة 123 من قانون الصحافة والنشر الجزائري.

و اعتبر نشطاء الإقليم على الفضاء الأزرق، ان الفقرة التي بثتها الشروق الجزائرية، تجاوزت حدود اللباقة وقيم وسائل الإعلام المتعارف عليها دوليا، داعين إلى ضرورة التصدي لمثل هذه السلوكيات المسيئة في ظل حملة ممنهجة يقودها الإعلام الرسمي الجزائري منذ نجاح المملكة المغربية في تحرير معبر الكركارات الحدودي وطرد ميليشيات جبهة البوليساريو.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت