مداهمات واعتقالات ليلة الاحتفال برأس السنة بجهة مراكش أسفي

مداهمات واعتقالات ليلة الاحتفال برأس السنة بجهة مراكش أسفي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
155
6

نورالدين بازين

في إطار تنزيل مقتضيات قانون حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالمغرب، تمكنت عناصر الأمن والدرك الملكي بجهة مراكش اسفي ليلة احتفالات رأس السنة الميلادية 2021 من اعتقال عدد من الأشخاص من ضمنهم مسيري فنادق مصنفة بمراكش ومطاعم  بجماعة تامصلوحت  وطريق فاس خرقوا القرارات التي جرى الإعلان عنها قبل أيام.

وأدت عمليات المداهمة إلى توقيف أشخاص بتهمة السكر العلني،   وحيازة واستهلاك المخدرات، إلى جانب عدظ من مسيري الفنادق والمطاعم المذكورة

وشملت عمليات المراقبة ذاتها مداهمة فندقين بالحي الشتوي بمراكش، ومطاعم بكل من تامصلوحت وطريق فاس أدت إلى ضبطهم  مخالفين لقرار الإغلاق على الساعة الثامنة مساء، كما اكتشف انخراط زبنائهم في شرب الخمر  رغم سريان القرار.

وتأتي هذه العمليات في إطار الحملات التي تشنها السلطات لفرض حظر التجول ليلا على المواطنين، وكذا الوقوف على مدى التزام أصحاب الفنادق و المحلات التجارية والمقاهي بقرار الإغلاق عند الساعة الثامنة مساء.

وعلمت “كلامكم ” أن عناصر الدرك الملكي قامت هي أيضا بمداهمة مطاعم بجماعة تامصلوحت وطريق فاس ، بعد تورط أصحابها  في تقديم الطعام والمشروبات الكحولية لزبائنهم، في تحد سافر لقانون حالة الطوارئ.

وقد أدت العملية إلى إيقاف مسيري الفندقين والمطاعم المذكورة، أحيلوا جميعا على مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، حيث تم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، وقد تم عرضهما على أنظار النيابة العامة،وإطلاق سراحهما بكفالة.

ونفس الشيء عملت به عناصر الدرك الملكي بكل من جماعة تامصلوحت وطريق فاس، حيث داهمت عناصرها مطاعم وهي تخرق قانون الطوارئ المفروضة، وهي تقدم الكامل والخمر بعد الثامنة مساء.

وكانت القرارات الحكومية فرضت ضرورة التزام المطاعم  بمراكش بالإغلاق الكلي لمدة ثلاثة أسابيع، في إطار المساعي المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن السلطات المحلية والأمنية كانت قد شرعت في إحصاء الشقق والفيلات المعدة للإيجاؤ، وذلك استعدادا لشن حملات واسعة على المحلات التي يحتمل أنها تحتضن سهرات ليلية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت