سلسلة من الاجتماعات بإقليم الحوز للتحضير للدخول المدرسي

سلسلة من الاجتماعات بإقليم الحوز للتحضير للدخول المدرسي

- ‎فيجهات, في الواجهة
127
6

عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحوز سلسلة من الاجتماعات التحضيرية مع الفاعلين والشركاء التربويين بالإقليم، تمهيدا للدخول المدرسي الحالي الذي سينطلق يوم 7 شتنبر الجاري.

وهكذا، عقد المدير الإقليمي للوزارة، السيد يوسف آيت حدوش، بمقر المديرية بتحناوت، سلسلة من اللقاءات مع رؤساء المصالح بالمديرية وأطر الإدارة التربية ومدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم، وكذا ممثلين عن جمعية آباء وأولياء التلاميذ.

وخلال هذه الاجتماعات، تمت مناقشة مستجدات الدخول المدرسي 2020\2021، والتدابير الاحترازية والبروتوكول الصحي الذي سيجري تنزيله لضمان سلامة الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية التي ستعتمد التعليم الحضوري.

وبالمناسبة، أطلع المسؤول الإقليمي الفاعلين المعنيين على التحضيرات الجارية لإنجاح الدخول المدرسي على ضوء المذكرة الصادرة عن الوزارة المختصة، فضلا عن عملية تنزيل الصيغة التعليمية التي ستعتمد بالموسم الدراسي (آلية التعليم عن بعد أو التعليم الحضوري).

وأكد السيد آيت حدوش على الحرص على تدبير مختلف محطات الموسم الدراسي الحالي، بما هو كفيل بتأمين الاستفادة من فرص التعليم والتكوين في أحسن ظروف التكوين بمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية، وبتكافؤ بين جميع المتعلمين والمتعلمات.

وذكر بأن الوزارة الوصية فسحت المجال أمام الأسر من أجل التعبير عن رغبتها في استفادة أبنائها من نمط التعليم الحضوري، من خلال تعبئة استمارة مخصصة لذلك، انطلاقا من فاتح شتنبر.

وقد أغنيت هذه اللقاءات بتدخلات وآراء ومقترحات الفاعلين، والتي أجمعت على التعبئة والانخراط المجتمعي لإنجاح الدخول المدرسي في ظل الوضعية الوبائية التي تتطلب المزيد من الحيطة والحذر حفاظا على صحة وسلامة المتعلمين والمتعلمات من الإصابة بمرض (كوفيد-19).

و م ع

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت