تتبيث لاقط هوائي يخرج سكانا بمراكش إلى الاحتجاج

تتبيث لاقط هوائي يخرج سكانا بمراكش إلى الاحتجاج

لم تثنِ ظروف الحجر الصحي المفروضة في ظل تفشي فيروس كورنا المستجد “كوفيد 19″، سكان إقامة تاشفين 1و2 بتراب الملحقة الإدارية الازدهار، من الاحتجاج على تثبيت لاقط هوائي تابع لإحدى شركات الاتصال على بعد أمتار قليلة من منازلهم.

واعترض السكان الذين توافدوا، صباح اليوم السبت، على مكان تثبيت اللاقط الهوائي بينهم مؤكدين على مطلبهم الوحيد المتمثل في نقله بعيدا عنهم، بسبب الضرر الذي يهدده على سلامتهم الصحية وسلامة أبنائهم، لكونه مسبب لبعض الأمراض الخطيرة على صحة الإنسان.

وعبر السكان في شكاية وجهت نسخة منها إلى كل من والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش وقائدة الملحقة الإدارية الازدهار ورئيس مقاطعة جيليز عن قلقهم الشديد بسبب الأضرار الصحية التي تهددهم في حالة تم تثبيت اللاقط الهوائي، متسائلين عن الجهات التي رخصت لشركة الاتصال السالف ذكرها للقيام بهذه العملية وسط منطقة آهلة بالسكان.

وحسب أحد المحتجين، فإن الشروع في تتبيث اللاقط الهوائي سرع من تحرك السكان قصد الحيلولة دون تثبيته، حيث تم الاتصال بالسلطات المحلية قصد التدخل والعمل على إيقاف الأشغال من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أطفالهم، لما لهذا اللاقط الهوائي من أضرار صحية خطيرة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت