القضاء يؤجل النظر في قضية بطلة الفيديو المسيء لنقيب المحامين بمراكش

القضاء يؤجل النظر في قضية بطلة الفيديو المسيء لنقيب المحامين بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
198
6

نورالدين بازين

 

أجلت هيئة المحكمة بمراكش، اليوم الإثنين، البث في قضية بطلة الفيديو المسيء لنقيب هيئة المحامين بمراكش مولاي سليمان العمراني، إلى فاتح يونيو 2020، بطلب من الظنينة، من أجل تعيين محامي لها للدفاع عنها.

وبحسب مصادر ” كلامكم” فقد تم عرض الظنينة عن طريق المحاكمة عن بعد والتى حضر أحد النقباء للدفاع عن هيئة المحامين، وبعد ظهور الظنينة على الشاشة والتأكد من هويتها، أخبرت الظنينة من طرف المحكمة هل توافق إجراء محاكمتها عن بعد وعن طريق التخاطب المباشر عبر الشاشة، وافقت ،ثم أشعرت هل تريد الدفاع عن نفسها أم بواسطة محام،فارتأت ذلك بواسطة هذا الأخير، طالبة من المحكمة تعيينه لها، فأرشدتها هذه الأخيرة بتقديم طلب إلى الجهة المختصة مع تأجيل البث لهذا السبب ، والإدراج بجلسة فاتح يونيه 2020.

وكانت النيابة العامة بمراكش ، قد قررت في بداية شهر أبريل الماضي، اعتقال المشتكى بها بطلة الفيديو المسيء لنقيب هيئة المحامين بمراكش مولاي سليمان العمراني، وذلك بعد أن تم استنطاقها، وإيداعها في السجن  إلى حين تقديمها أمام أنظار المحكمة.

وكان النقيب مولاي عبد اللطيف احتيتش، قد وضع قبل ذلك، شكاية بالكتابة الخاصة للسيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ، ضد سيدة دأبت خلال الأيام الماضية من شهر مارس الماضي، على بث فيديوهات تتشفى من خلال مضمونها من نقيب هيئة المحامين بمراكش بعد اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر الموقع فإن وضع الشكاية المذكورة، جاء بعد إذن من النقييب مولاى سليمان العمراني، والتنسيق مع أعضاء المجلس وموافقتهم ، وتقرر رفع شكاية ضد بطلة الفيديو إلى السيد وكيل الملك.

وللإشارة، فإن النقيب مولاي سليمان العمراني حيما كان يتواجد بالحجر الصحي بمراكش، أوكل مجموعة من النقباء وأعضاء مكتب هيئة المحامين بمراكش مهمة وضع شكاية ضد “اليوتوبورز” بعدها نشرها ثلاثة فيديوهات تحمل الكثير من السب والشتم واختلاق ادعاءات كاذبة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت