خوفا من انتشار ” كورونا” .. أصوات تطالب بإلغاء الرحلات” السياحية “إلى مراكش ووقف جشع مهنيي القطاع

خوفا من انتشار ” كورونا” .. أصوات تطالب بإلغاء الرحلات” السياحية “إلى مراكش ووقف جشع مهنيي القطاع

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
249
6

نورالدين بازين

عمق إعلان  وزارة الصحة عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت الماضي. مخاوف المواطنين بالمدينة. وطالبت مجموعة منهم بصوت عال بإلغاء الرحلات السياحية  من جميع الجهات المبرمجة التي ستستقبلها مراكش، التي تعد الوجهة السياحية الأولى بالمغرب، إلى حين الحد من انتاشر فيروس كورونا، وتفضيل المصلحة العليا للوطن والمواطنين.

وقالت ذات المصادر لموقع “كلامكم”، أن تباكي مهني قطاع السياحة من أجل فتح الحدود في وجه السياح الأجانب في هذا الوقت الذي يشهد فيه العالم (حذرا) لمنع انتشار فيروس الكورونا، سيؤدي لا محال إلى انتشاره  بالمغرب خصوصا بمراكش، مؤكدة أن شجع هؤلاء سيؤدي بالجميع إلى التهلكة.

وطالبت هذه المصادر، من الجهات المسؤولة بوقف دخول الأجانب ووقف الرحلات إلى البلاد، وإلغاء الرحلات السياحية، حتى لا تنتشر العدوى. كما طالبت هذه الجهات باصدار قرار يقضي بإلغاء كل ما يمكن أي يساعد على انتشار الفيروس، وزيادة المراقبة على الحدود خصوصا بمطار مراكش المنارة.

وكان بلاغ للوزارة ذكر أنه “في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية، تعلن وزارة الصحة إلى علم الرأي العام أنه تم تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت 7 مارس، وظهرت عليه أعراض تنفسية يوم الأحد 8 مارس، تقدم على إثرها إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي، بسرعة، بإصابته بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة”.

وأوضحت الوزارة أن ” المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة مراكش، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة. كما أن حالته الصحية لا تدعو إلى القلق”.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت