العامل الكراب يشدد على ضرورة محاربة الهدر المدرسي و تشجيع التمدرس بإقليم شيشاوة

العامل الكراب يشدد على ضرورة محاربة الهدر المدرسي و تشجيع التمدرس بإقليم شيشاوة

علاء كعيد حسب

يشدد بوعبيد الكراب عامل شيشاوة من خلال تحركاته و تتبعه الدقيق للشان التعليمي بالإقليم و أوضاع دور الطالب و الطالبة، على أهمية التعليم للدفع بالعجلة التنموية، بإعتباره ركيزة أي تقدم و كل نهضة.

الكراب الذي يحرص، بكل مسؤولية و إلتزام، على تنزيل الرؤى الملكية السامية الداعية إلى محاربة الهدر المدرسي و تشجيع التمدرس، يبعث رسائل، من خلال مواكبته الشخصية لظروف التلاميذ و التلميذات و الأطر التعليمية بالإقليم، إلى الجميع، بأهمية وضع القطاع التعليمي على رأس الأولويات.

و في هذا الإطار، حرص بوعبيد الكراب على توفير العشرات من سيارات النقل المدرسي لمختلف الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة، بشراكة مع باقي المتدخلين، لتشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي والانقطاع المبكر عن الدراسة، خاصة في صفوف الإناث بالعالم القروي، وعيا منه بالدور الفعال والهام الذي يلعبه النقل المدرسي بالوسط القروي.

كما دأب العامل الكراب، ضمن سلسلة من الزيارات و الأنشطة، و تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس القاضية بتوسيع دائرة الاهتمام بساكنة مختلف المناطق وخاصة المناطق الجبلية، (دأب) على تفقد مجموعة من دور الطالب و الطالبة، بهدف الاطلاع على حالة هذه المرافق ومدى استجابتها لحاجيات الطالبات والطلبة، وشدد عامل الإقليم، خلال كل زياراته، على ضرورة الرفع من مستوى الاهتمام بالتلاميذ و التلميذات و الأطر التعليمية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت