الوالي قسي ينبه العربي بلقايد حول وضعية النظافة بمدينة مراكش

الوالي قسي ينبه العربي بلقايد حول وضعية النظافة بمدينة مراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
105
6

سمية العابر

نبه والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش ، كريم قسي لحلو في رسالة ؛به توبيخية وجهها الى رئيس جماعة مراكش،حول وضعية النظافة بمدينة مراكش . 

وقد عبر الوالي عن أسفه وهو يثير انتباه العربي بلقايد إلى الحالة المزرية التي آلت إليها وضعية النظافة بمدينة مراكش ، خاصة فيما يتعلق بتراكم النفايات المنزلية في مجموعة من النقط ، وبجانب حاويات الأزبال التي توجد في حالة جد متدهورة ، الشيء الذي يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة نتيجة تدفق النفايات والسوائل بأماكن تواجد هذه الحاويات .

واضاف الوالي في ذات الرسالة،  أن محيط هذه الحاويات لا يتم تنظيفه كذلك بشكل فعال إضافة إلى ذلك ، وفي ظل تقاعس الشركات المكلفة بالتدبير المفوض لهذا القطاع في أداء مهامها ، موضحا  قصور تام في عملية المراقبة وعدم تفعيل الجزاءات المنصوص عليها في عقد التدبير المفوض .

وحفاظا على رونق وجمالية المدينة وصحة وسلامة المواطنين ، ومن أجل تقدم خدمة تليق بمستوى تطلعات السكان ، طالب الوالي  من العمدة  استعمال كافة صلاحيات المجلس الجماعي في هذا المجال من أجل حث الشركات المعنية على القيام بجميع المهام المنوطة بها وفق كناش الشحملات الخاص بالتدبير المفوض القطاع النظافة بمدينة مراكش.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت