إحتفالات “البوناني” تطيح بأربعين شخصا بعدد من الجماعات الترابية بإقليم الحوز

إحتفالات “البوناني” تطيح بأربعين شخصا بعدد من الجماعات الترابية بإقليم الحوز

في إطار تأمين إحتفالات نهاية سنة 2019، تمكنت مصالح الدرك الملكي بجميع مراكز الدرك الملكي بإقليم الحوز بتنسيق مع المركز القضائي لتحناوت، ليلة الثلاثاء 31 دجنبر الماضي، من توقيف أربعين شخصا في قضايا تتعلق بالسكر العلني و إثارة الشعب و إزعاج السكان.
و كانت سرية تحناوت للدرك الملكي بالحوز، قد وجهت، قبل أيام من نهاية السنة الماضية، تعليماتها الصارمة والمبكرة لجميع المراكز الترابية التابعة لها بجميع الجماعات المحلية وعلى مستوى الدوائر الترابية بخصوص تنفيذ الإجراءات الخاصة بتأمين احتفالات رأس السنة.
ودعت التعليمات الجديدة، بحسب مصادر موثوقة، إلى ضرورة مباشرة حملات تمشيطية واسعة النطاق وتنقيط أكبر عدد من المشتبه بهم خاصة بالمناطق السياحية المهمة بالإقليم.
وأعطيت تعليمات لنصب السدود القضائية أو ما يعرف بـ”الباراجات” بمداخل الجماعات الترابية، إضافة إلى تعميم “باراجات” متنقلة غير ثابتة في نقط معينة معروفة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن جهاز الدرك الملكي قام السنة المنصرمة بمناسبة الاحتفال برأس السنة بتوقيف العشرات من مروجي المخدرات بعدد من الجماعات الترابية بإقليم الحوز، وتم حجز كميات كبيرة من المواد الكحولية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت