بحضور مختلف المتدخلين : وكيل الملك بمراكش يقارب ظاهرة العنف ضد المرأة والطفل بقصر العدالة.

بحضور مختلف المتدخلين : وكيل الملك بمراكش يقارب ظاهرة العنف ضد المرأة والطفل بقصر العدالة.

- ‎فيآخر ساعة
134
6

كلامكم

يحتظن قصر العدالة بالقاعة الكبرى بسيدي يوسف بن علي يوم ا لاثنين 30 دجنبر 2019 ابتداءا من الساعة الثالثة زوالا،لقاءا تواصليا بين النيابة العامةوالقطاعات الحكومية ومكونات المجتمع المدني، حول” ظاهرة العنف ضد النساء وا لاطفال”.

وفي هذا السياق افاد خالد الركيك وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش ورئيس اللجنة المحلية لخلية العنف ضدالنساء و الاطفال ، ان هذا اللقاء يندرج في إطار رصد ظاهرة ا لاعتداء على النساء وا لاطفال وما لهذه الظاهرة من انعكسات سلبية سواء على الفرد او المجتمع . خاصة ان ظاهرة ا لاعتداء يجب معالجتهامن كل الجوانب بمشاركة جميع المهتمين من القضاء والمحتمع المدني. حتى نستطيع الحد منها.عن طريق تشخيص مكامن الخلل، والأسباب والمسببات، والعمل على رسم خطة منهجية لحصرها في ظل التطورات الكبيرة التي يعرفها المجتمع . و اعتبر اوكيل الملك ان اللقاء هوفرصة ايضا لتحديد استراتيجية عمل الخلية خلال سنة 2020. إذ من المنتظر أن تنصب هذه المقاربة حول تقييم عدة محاور منها نجاعة القضاء في قضايا المراة والطفل ، ومحاربة الهدر المدرسي والعمل على تقييم الحملة الوطنية للتسجبل في الحالة المدنية،و كذلك الوقوف على معالجة ظاهرة زواج القاصرات.

واكد  خالد الركيك في بلاغ بالمناسبة ان اللجنة المحلية لمعالجة ظاهرة العنف ضد المراة و الاطفال سطرت برنامجا حافلا يتضمن لقاءات ميدانية وتنظيم ندوات فكرية وحقوقية.وورشات تكوينية في افق وضع خارطة طريق موحدة.و مقاربة تشاركيةلحصر هذه الظاهرة من مختلف الجوانب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت