خطير: امزازي يدعو مدراء الأكاديميات إلى تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة حاملي الشهادات المضربين عن العمل

خطير: امزازي يدعو مدراء الأكاديميات إلى تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة حاملي الشهادات المضربين عن العمل

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
129
6

صورة أرشيف

نورالدين بازين

 

دعا سعيد امزازي ، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، مدراء الأكاديميات التعليمية، إلى تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة حاملي الشهادات، الذين يخوضون اضرابا عن العمل من أجل الإدماج والترقية ، منذ 2 دجنبر الجاري.
وحصل موقع جريدة ” كلامكم” على وثيقة بعث بها المدير الأقليمي  بمديرية أزيلال  إلى رؤساء ورئيسات المؤسسات التعليمية بالإقليم، في شأن تفعيل  مسطرة  ترك الوظيفة في حق  الأساتذة  حاملي  الشهادات المنقطعين عن العمل ، مستندا على ذلك بقرار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية  والتكوين رقم 18/18 بتاريخ 31 ماي 2018.
ودعا المديرالاقليمي رؤساء ورئيسات المؤسسات التعليمية، في مذكرته  إلى تفعيل  المسطرة المذكورة في حق الأساتذة حاملي الشهادات المنقطعين عن العمل  منذ 2019/12/02 ، أو بعده  حسب  الحالات وموافاته عاجلا بنسخ من رسائل الإنذار الموجهة إليهم لاستكمال بقية الإجراءات  في حينه.

ويواصلون الأساتذة حاملو الشهادات العليا احتجاجاتهم في العاصمة الرباط، للأسبوع الثاني على التوالي، ويخضون إضرابا وطنيا لأسبوع كامل.

وكان الأساتذة حاملو الشهادات العليا، اقتحموا يوم الثلاثاء الماضي، مقر مديرية الموارد البشرية في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الواقعة في مدينة العرفان في العاصمة الرباط، رافعين شعارات تطالب بترقيتهم بناء على الشهادات العلمية المحصل عليها.

وتأتي هذه الخطوة اليوم، بعدما لوح الأساتذة حاملو الشهادات العليا، سابقا، بالتصعيد تجاه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على خلفية اقتحامهم لمقرها وسط الرباط.

ويخوض الأساتذة حاملو الشهادات العليا، إضرابا عن العمل، مع سلسلة من الاحتجاجات في العاصمة الرباط، للمطالبة بتغيير إطارهم، والاستجابة إلى مطالبهم.

وتزامنا مع إضراب حاملي الشهادات العليا، خاض الأساتذة “المتعاقدون” أطر الأكاديميات الجهوية، لمدة يومين في الأسبوع الماضي، إضرابا، مرفوقا بوقفات احتجاجية، ينتظر أن يعقبه إضراب لأطر التخطيط، والتوجيه التربوي في وزارة التعليم، يومي 11 و12 من الشهر الجاري، ثم إضراب ليوم ثالث للفئة ذاتها، في 7 من شهر يناير المقبل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت