استئنافية بني ملال تؤيد الحكم في حق الطبيب رئيس ودادية الأشواق

استئنافية بني ملال تؤيد الحكم في حق الطبيب رئيس ودادية الأشواق

- ‎فيآخر ساعة
130
6

عبد العزيز المولوع

قررت محكمة الاستئناف تأييد الحكم الصادر في حق الطبيب م.أ رئيس ودادية الأشواق و ع.ق أمين المال، ملف جنحي تلبسي استئنافي عدد 2624/2601/ 2019 المتابعين من طرف النيابة العامة من أجل خيانة الأمانة، ورد الدفوع بعدم الاختصاص النوعي و بسبقية البث، وفي الدعوة العمومية لكل واحد منهما اربعة (04) سنوات حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها (5000) درهم مع تحميلهما الصائر.

كما قررت نفس المحكمة في الدعوة المدنية بقبولها شكلا، و موضوعا والحكم على المدانين (م أيت لم )و( ع. ق) بإرجاعهما لفائدة ودادية الأشواق في شخص ممثلها القانوني المبالغ المختلسة و المحددة في مبلغ (14836827.34) درهم و بأدائهما كذلك متضامنين لفائدة المطالبة بالحق المدني عن الضرر تعويضا مدنيا اجماليا قدره (890209.64) درهم مع الصائر و الاجبار في الادنى و برد باقي الطلبات.

و ذلك على إثر الشكاية التي تقدم بها حسن عيساوي، رئيس ودادية الأشواق و التي مفادها أن المتهمين اختلسا من مالية الودادية مبلغا ماليا فاق مليار 400 مليون سنتيم، حسب الخبرة القضائية المنجزة من طرف خبير محلف أمرته المحكمة بذلك.
و أثناء محاكمتهما اعترفا المتهمان أمام رئيس الجلسة بأنهما اختلسا أموال و دادية الأشواق و قاما بتحويلها إلى وداديات أخرى و جهات لا علاقة لودادية الأشواق بها. كما اعترفا أيضا بأنهما تسلما “النوار” بعد شراء البقعة الأرضية المخصصة للودادية سنة 2011.

و كان وكيل الملك بابتدائية بني ملال قد قرر متابعة رئيس ودادية سكنية سابق، وأمين المال في حالة اعتقال، نظرا للأفعال الجرمية الخطيرة المنسوبة إليهما واتهامهما باختلاس أزيد من مليار سنتيم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت