حقوقيون يدخلون على خط حرمان ثلاث تلميذات من الحوز من القسم الداخلي بثانوية الحسن الثاني بمراكش

حقوقيون يدخلون على خط حرمان ثلاث تلميذات من الحوز من القسم الداخلي بثانوية الحسن الثاني بمراكش

- ‎فيآخر ساعة
170
6
علاء كعيد حسب
راسل فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي
والبحث العلمي و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي، بشأن لائحة اولية لتلميذات وتلاميذ باقسام تحضير شهادة التقني العالي بثانوية الحسن الثاني مديرية مراكش ،تم حرمانهم من القسم الداخلي.
و أشارت الجمعية أن اربعة تلميذات من السنة الثانية لنيل شهادة التقني العالي يتابعن دراستهن بثانوية الحسن الثاني بمراكش ،تم اقصائهن من القسم الداخلي، مما يهدد مسارهن الدراسي خاصة انهن ينحدرن من مناطق بعيدة على المجال الحضري لمراكش .
ويتعلق الامر ب :
(زهيرة ايت حمو: التوامة الحوز 80km
شيماء جبران : اوريكا
حسناء سكورة : امزميز
نور الهدى نعيم : آسفي انقطعت .
كما انه يتم رفض تسجيل التلميذات والتلاميذ الراغبات والراغبين في الإواء والاطعام بالقسم الداخلي ، نظرا لبعدهن وبعدهم عن المجال الحضري لمدينة مراكش، ورغم استيفائهم للشروط التي تؤهلهن /هم ، واخيارهن /هم نظرا لمعدلاتهن /هم فانهم خاصة الفتيات المنحدرات من الجماعات البعيدة عن المجال الحضري يسحبن تسجيلهن لعدم استفادتهن / هم من القسم الداخلي سواء بالنسبة لثانوية محمد السادس التقنية او ثانوية الحسن الثاني. مما يفسح المجال للادارتين التربويتين الى اللجوء الى لوائح الانتظار ،ليتم في الاخير استفادة التلميذات والتلاميذ المقيمين في المجال الحضري للمدينة تقريبا.
و طالبت الجمعية المسؤولين بتمكين كل التلميذات والتلاميذ الذين تم قبولهم لمتابعة دراستهم لتحضير شهادة التقني العالي ،خاصة البعيدين عن المجال الحضري ، بتمتيعهم بالقسم الداخلي بالثانويتين المختصتين في المجال، وذلك اقرار لقواعد العدل والانصاف واعمالا لتكافؤ الفرص وقيم المساواة .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت