تنظيمات حزب البام بالعرائش تصفع بن شماس والعماري والمحرشي وتعيد الصاع صاعين..

تنظيمات حزب البام بالعرائش تصفع بن شماس والعماري والمحرشي وتعيد الصاع صاعين..

- ‎فيسياسة, في الواجهة
145
6
كلامكم

 

يبدو أن  طوق الحناق يشتد على الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، حكيم بن شماس ومن معه من أتباعه المخلصين. وآخر الضربات التي تلقاها نهاية الأسبوع الماضي في عقر القيادي السابق للحزب إليسا العماري، وجهها القيادي سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر القادم، الذي ينهج سياسة زعيم الريف المجاهد عبد الكريم الخطابي ( اشتغل في صمت واضرب بقوة).

  ضربات هي بمثابة رسائل قوية ومشفرة للمعنيين بالأمر و أن ساعة الحسم  قد حان قطاف ثمارها، وعودة الصاع صاعين تجاهلوا نداءات المناضلين والمناضلات بحزب الجرار ضد الحرس القديم ، حيث  التحق أغلب المنتسبين لتنظيمات حزب البام بتراب إقليم العرائش، السبت الماضي،بالمركب الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، تلبية لدعوة “تيار المستقبل” لحضور لقاء تواصلي تمهيدا للمؤتمر الرابع للحزب، كرد فعل غاضب على القيادة الحالية، بسبب تهميش الإقليم وعزله عن مشاريع التنمية من طرف إلياس العماري باعتباره رئيسا لجهة الشمال.

     رسائل يبدو ان البرلمانية عن دائرة العرائش، أمال بوكر، المحسوبة على تيار بن شماس والمحرشي والعماري، لم تستوعبها جيدا في هذا  اللقاء الذي غابت عنه و يقف وراء تنظيمه عضو المكتب السياسي للحزب، البرلماني الإدريسي، ، حيث نالت حظها من انتقاد أحد الحاضرين، بسبب غيابها الدائم عن الساحة،شأنها شأن بن شماس والعماري والمحرشي.

بالمقابل لوحظ حضور مكثف ووازن لممثلي الحزب بإقليم العرائش، من بينهم البرلمانية زهور الوهابي، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس الغرفة الفلاحية، وكل رؤساء وأعضاء الجماعات الترابي  بالإقليم،  وعلى رأسهم رئيس جماعة تزروت، أحمد الوهابي، باعتباره رئيسا للهيئة الإقليمية للمنتخبين، بالإضافة إلى رؤساء جماعات عياشة، سوق الطلبة، زعرورة، العوامرة، وكذا أعضاء بلديتي العرائش والقصر الكبير، ناهيك عن حشود عمالية نسائية تنضوي تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل بالعرائش.

للإشارة فحالة التمرد التي أعلنها خمسة رؤساء جماعات بامية بإقليم العرائش، في مذكرة، بداية 2018،  ضد رئيس الجهة، إلياس العماري، جاء بسبب “التهميش وعدم تفعيل مبدأ المقاربة التشاركية”، كانت سببا كافيا وراء غضب جل الباميين على تيار العماري.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت