آسفي.. انطلاق خدمات الحافلات الجديدة الصديقة للبيئة

آسفي.. انطلاق خدمات الحافلات الجديدة الصديقة للبيئة

- ‎فيمجتمع
348
6

كلامكم/ومع

 

أقيم مساء أمس الخميس بساحة مولاي يوسف بمدينة آسفي، حفل تم خلاله إعطاء انطلاق خدمات الحافلات الجديدة للنقل الحضري الصديقة للبيئة، التي ستجوب شوارع هذه المدينة.

ويبلغ عدد هذه الحافلات، التي حضر حفل انطلاق خدماتها على الخصوص عامل إقليم آسفي السيد الحسين شاينان، ورئيس الجماعة الحضرية لأسفي السيد عبد الجليل لبداوي، في المرحلة الأولى 35 حافلة، التي ستنضاف إليها في الأسبوع المقبل 12 حافلة أخرى ليصل عددها الإجمالي 47 حافلة التي ستغطي جميع خطوط النقل بالمدينة وضواحيها .

وتتوفر هذه الحافلات، التابعة للشركة الاسبانية ” ف يكتاليا” التي عهد إليها بتدبير قطاع النقل الحضري بآسفي، على مواصفات تقنية حديثة تراعي الجانب البيئي وتستجيب لحاجة الساكنة المحلية إلى وسائل نقل عصرية ومريحة .

ويأتي اعتماد الجماعة الحضرية لآسفي لتجربة التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري ولأول مرة بحاضرة المحيط ، في إطار السعي إلى تأهيل هذا المرفق الحيوي الذي ظل يعاني من العديد من المشاكل والاكراهات وخاصة ما يتعلق بالحالة الميكانيكية لأسطول النقل الحالي .

تجدر الإشارة الى أن خدمات الشركة الجديدة للنقل الحضري، التي رست عليها صفقة التدبير المفوض للنقل الحضري لآسفي لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد، ستستفيد منها ساكنة يتجاوز عددها 300 ألف نسمة وبأثمنة جد مناسبة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،