الصويرة.. منح 29 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات خلال شهر دجنبر الماضي

الصويرة.. منح 29 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات خلال شهر دجنبر الماضي

- ‎فيسياسة
259
6

كلامكم/ ومع

بلغ عدد الشهادات السلبية التي منحتها المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة لإنشاء مقاولات خلال شهر دجنبر الماضي، 29 شهادة مقابل 14 شهادة فقط خلال نفس الفترة من سنة 2017 .

وحسب تقرير للمندوبية، فإن الشركات ذات المسؤولية المحدودة جاءت في المقدمة ب23 شهادة وهو ما يمثل 79 في المائة من مجموعة الشهادات السلبية الممنوحة، متبوعة بشركات الأشخاص الذاتيين بست شهادات (21 في المائة) .

وأضاف المصدر نفسه، أن عدد الطلبات التي تم تدوينها في السجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بالصويرة خلال شهر دجنبر الماضي، بلغ 20 طلبا، مبرزا أن شركات الأشخاص الذاتيين تأتي في المقدمة ب 11 طلب تسجيل (55 في المائة)، ثم في المرتبة الثانية الشركات ذات المسؤولية المحدودة بتسعة طلبات (45 في المائة) .

وحسب التوزيع الجغرافي للشهادات الممنوحة خلال نفس الفترة، فقد احتلت مدينة الصويرة المرتبة الأولى ب23 شهادة (79 في المائة)، تليها الجماعات الترابية “تمنار” و”أكرض”، و”إيمكراد”، ومولاي بوزرقطون وسيدي إسحاق ب6 شهادات سلبية (21 في المائة).

أما بخصوص قطاعات الأنشطة الاقتصادية التي شملتها هذه الشهادات، فاحتل القطاع التجاري صدارة الترتيب بعشر شهادات (34 في المائة)، يليه قطاع الخدمات بتسع شهادات (31 في المائة)، في حين احتل قطاع البناء والأشغال العمومية المرتبة الثالثة بست شهادات ( 21 في المائة) ثم القطاع السياحي في المرتبة الأخيرة بأربع شهادات (14 في المائة) .

وأبرز التقرير أن المبلغ الإجمالي للاستثمارات المنجزة خلال شهر دجنبر المنصرم بلغ تسعة ملايين و740 ألف درهم، ضمنها 6 في المائة استثمارات أجنبية، مبرزا أن هذه الاستثمارات ساهمت في إحداث 76 منصب شغل مقابل 37 منصب شغل خلال نفس الشهر من سنة 2017 .

كما أشار التقرير إلى أن المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة توصلت خلال نفس الفترة بأربعة طلبات تتعلق بالعلامات التجارية التي همت قطاع الصناعة ( الصيدلة) بالإضافة الى قطاع الخدمات ( الرياضة)، في حين منحت المندوبية عشر شهادات سلبية لإحداث علامات تجارية .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت