الرياحي يفند ادعاءات بوليف و يطالب بالحوار مع الحكومة

الرياحي يفند ادعاءات بوليف و يطالب بالحوار مع الحكومة

- ‎فيمجتمع
155
6

كلامكم/الرباط

 

بعد اعلان وزارة التجهيز و النقل تعليق اضراب مهني النقل ٱكد محمد الرياحي رءيس الجامعة الوطنية للنقل عبر الموانى انهم كمهنيين غير معنيين بهذا التعليق و ان الوزارة لا تملك السلطة و لا الحق في توقيف الاضراب و ان المهنيين مستمرون في اضرابهم حتى التوصل الى حوار رسمي مع رئاسة الحكومة مؤكدا ان عشرات الصور و الفيديوهات التي تتقاطر عبر وساءل الاعلام و وساءط التواصل الاجتماعى تؤكد التام للاضراب عبر مختلف ربوع المملكة من طنجة الى الكويرة.
وأكد ان الاضراب السلمي حق مشروع يكفله القانون الدستور و ان الشاحنات متوقفة في المراءب و ان اضرابهم مطلبي و لا علاقة له بالسياسة.
الى ذلك تلخصت مطالب الساءقين المهنيين في إعادة النظر في سعر الغازوال لا سيما بعد عدم تحقق وعد  رءيس الحكومة بوضع سقف محدد للثمن ، الشي الذي يتبته تزايد الثمن بين الفينة و الاخرى ، و بالتالي مطالبة الحكومة بالتذخل لوضع سقف لسعر محدد و المحطات الطرقية.

و بخصوص الفينيت ( الدمغة) طالب بتحديد سعر يراعي جميع الاداءات و الضراءب الاخرى التي يؤديها الساءق المهني (رسوم الطريق السيار ، الضريبة على الشركات ، و الرسوم و غيرها )بعد إعلان وزارة التجهيز و النقل عن تعليق اضراب مهنيي النقل، أكد  محمد الرياحي رئيس الجامعة الوطنية للنقل عبر الموانى، انهم كمهنيين غير معنيين بهذا التعليق، و أن الوزارة لا تملك السلطة و لا الحق في توقيف الاضراب، و ان المهنيين مستمرين في اضرابهم حتى التوصل الى حوار رسمي مع رئاسة الحكومة، مؤكدا ان عشرات الصور و الفيديوهات التي تتقاطر على وسائل الاعلام و وسائط التواصل الاجتماعى، كلها تؤكد النجاح التام للإضراب عبر مختلف ربوع المملكة من طنجة الى الكويرة.
موكدا ان الاضراب السلمي حق مشروع يكفله القانون و الدستور، و ان الشاحنات متوقفة في المرائب، و أن اضرابهم،عبارة عن إضراب لمهنيي النقل، وله ملف  مطلبي و لا علاقة له بالسياسة.
الى ذلك تلخصت مطالب السائقين المهنيين في النظر في سعر الغازوال، لا سيما بعد عدم تحقق وعد السيد رئيس الحكومة بوضع سقف محدد للثمن، الشي الذي يثبته تزايد الثمن بين الفينة و الأخرى، و بالتالي مطالبة الحكومة بالتدخل لوضع سقف لسعر  محدد، بالاضافة الى مشكل المحطات الطرقية، و بخصوص الفينيت ( الدمغة) يطالب المهنيين بتحديد سعر يراعي جميع الأداءات و الضرائب الاخرى التي يؤديها السائق المهني (رسوم الطريق السيار ، الضريبة على الشركات ، و الرسوم و غيرها ).
ومعلوم بأن الخسائر فادحة جدا، قد تحسب بملايير الدراهم، إضافة إلى نفاذ السلع الاستهلاكية وعلى رأسها الخضروات والفواكه واللحوم البيضاء والأسماك من الأسواق، الشيء الذي أضر بالمواطنين، مما يثبت أن الرفع من الأسعار على الناقل المهني يضر بشكل مباشر به والمجتمع برمته، وهو ما يجعل مطالب مهنيي النقل مطلبا شعبيا.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،