مجموعة منارة قابضة .. أول شركة في القطاع الصناعي تحرز ISO 27001

مجموعة منارة قابضة .. أول شركة في القطاع الصناعي تحرز ISO 27001

- ‎فيآخر ساعة
990
6

 

 

اجتازت شركة منارة قابضة بنجاح أول إصدار من شهادة التدقيق ISO 27001 نسخة 2013 ، والذي أجرته على يد مكتب Veritas على مواقعها. الهدف: حماية أصول المعلومات الخاصة بالشركة من خلال ضمان توافر المعلومات وسريتها وسلامتها ، وثانيًا ، جعل الشركة تلتزم بالقوانين واللوائح المعمول بها.

وتعد مجموعة منارة قابضة أول شركة خاصة في القطاع الصناعي في المغرب تحصل على هذه الشهادة ، وهي البذرة الحقيقية لفرص الأعمال التجارية الدولية. ويوفر المستودع ، الذي يعد ذا أهمية متزايدة ، متطلبات لتطوير وتشغيل نظام إدارة أمن المعلومات (ISMS).ويتضمن مجموعة من الإجراءات الأمنية التي تهدف إلى السيطرة على المخاطر المرتبطة بأصول المعلومات والحد منها ، والتي سعت شركة منارة قابضة إلى حمايتها من خلال تطبيق نظام الإدارة الخاص بها.

 

محمد بن زعيتر وأمين نوري دعامتا مجموعة منارة قابضة

يقول محمد آيت بن زعيتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة قابضة: “منذ عام 2004 ، أصبحنا جزءًا من استراتيجية عالمية للتنمية وإعادة التنظيم . قامت الشركة على مدى 13 عامًا بتطوير المعرفة والذكاء الخاص بها للحفاظ على الأداء. “اليوم ، كان لدينا تأكيد بأن ديناميكية الإدارة لدينا لم تكن أقوى من قبل. لقد أقر مراجعو الحسابات أن القمة العالمية لمجتمع المعلومات الخاصة بنا هي معايير قياسية. نتيجة لذلك نحن مدينون لجميع الموظفين ، لأنهم هم الذين طوروا الشركة ، “يقول آيت بن زعيتر.

 

“كانت الحاجة إلى حماية البيانات للشركة القابضة من خلال نشر حلول تقنية فعالة واضحة بمعنى أن المعلومات التي تتم معالجتها وتعميمها في نظام المعلومات حساسة للغاية وتتعلق باستراتيجية الشركة ، والموظفين ، الأعمال التجارية والإنتاج والبحث والتطوير “، يفسر محمد مقصد ، مدير نظم المعلومات داخل الشركة القابضة.

محمد زهيد ، الرئيس المدير العام للمجموعة

تم تنفيذ المشروع وتنفيذ الأعمال بشكل مشترك من قبل Eniac IT وأعضاء فريق المشروع في ISD للمجموعة. “الوصول هو أولا وقبل كل شيء ، نتيجة التزام قوي ومستمر من الإدارة ، التي كفلت جميع الشروط التنظيمية والتقنية والموارد اللازمة للترقية وإعادة الهيكلة. وبفضل هذه المشاركة ، كان من السهل تصحيح نقاط الضعف بسرعة “، قال إبراهيم خازران ، الرئيس التنفيذي لشركة إيناك لتكنولوجيا المعلومات ، الذي يرافق الشركة القابضة في مقاربتها منذ اليوم الأول وحتى حصولها على الشهادة ، بعد ثمانية أشهر.

“في نهاية اجتماعات المراجعة الأولى ، بدا أن النظام كان جيداً بشكل عام وأن الاحتياطيات ، التي ظهرت ، جعلت من الممكن وضع خطة عمل سريعة ، لتصحيح عملية  المسار”. واليوم ، يعد الإنجاز والشهادة خطوة أولى فقط ، كما يقول المدير التنفيذي للشركة القابضة. “سنواصل جهودنا لتحسين نظامنا وفقًا لإرشادات الاعتماد”.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تدقيق المعيار سنوياً من قبل مكتب Veritas وأن تجديد الشهادة يتم كل ثلاث سنوات.

 

ترجمة عن ليكونميست/ كلامكم

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،