ميلودة حازب توقع على اتفاقية إطار للتعاون بين جهة مراكش آسفي وإقليم جيفو باليابان

ميلودة حازب توقع على اتفاقية إطار للتعاون بين جهة مراكش آسفي وإقليم جيفو باليابان

- ‎فيسياسة
224
6

 

تم يوم أمس الاثنين بمراكش، التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون والصداقة بين جهة مراكش آسفي وإقليم جيفو باليابان تروم تطوير التعاون بين الطرفين في مجالات مختلفة ، وتعزيز روابط الصداقة بين المغرب واليابان.

فبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعتها ميلودة حازب نائبة رئيس مجلس جهة مراكش-آسفي، وممثل عامل مقاطعة جيفو باليابان، يتعهد الطرفان بتعزيز الأنشطة اللازمة لتطوير وتقوية التعاون المشترك في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وتنص الاتفاقية، على التزام الطرفان، بتنفيذ مشاريع ملموسة للتعاون من أجل تعزيز المبادلات في قطاع الاستثمار والتجارة ، من خلال ربط العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين والترويج للمنتجات الجهوية والمشاركة في المعارض والتظاهرات التجارية التي تنظم فوق تراب الجهتين وكذا إنعاش القطاع السياحي.

ويسعى الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، الى الاسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك التشجيع على تبادل الخبرات والتبادل الثقافي والنهوض بقدرات الموظفين الترابييين.

وعبر الطرفان، قبل توقيع الاتفاقية عن الإرادة القوية التي تحدوهما من أجل العمل على تسهيل وتطوير مجال التبادل في المجالات ذات المصلحة المشتركة بهدف الرقي بالمصالح الاقتصادية والثقافية التي توحد المملكة المغربية ودولة اليابان، بالنظر الى روابط الصداقة التي تجمع البلدين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،