المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تنظم الدورة الثالثة للمعمار

المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تنظم الدورة الثالثة للمعمار

- ‎فيمجتمع
239
6

 

بشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي والمديرية الجهوية للثقافة، وبدعم من المعهد الثقافي الفرنسي، نظمت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش الدورة الثالثة للقاءات البيداغوجية “المعمار” في الفترة بين 19 و27 مارس الجاري في موضوع ” Faire, Savoirs et savoir-faire : transmission et coopération “.
هذه الدورة عرفت تنظيم عدد من الندوات والجلسات العلمية مع خبراء مختصين في مجال الهندسة المعمارية من المغرب وفرنسا، كما عرفت هذه اللقاءات مشاركة عدد من المؤرخين وخبراء الهندسة الحضرية.
وقد تم تنظيم الندوة الرسمية للدورة بالقاعة الكبرى لمجلس جهة مراكش أسفي يوم الثلاثاء 21 مارس والتي حضرها ممثلون عن القطاعات المعنية بالهندسة المعمارية والهندسة الحضرية، فضلا عن ممثلي المؤسسات العلمية والجمعيات ذات الصلة.
هذا وقد شملت محاور هذه اللقاءات أوراش التكوين حول تثمين التراث المادي، التحول البيئي والمجتمعي، الهندسة المعمارية والبناء بالطين…
يشار إلى أن المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش دأبت على تنظيم هذه اللقاءات التي تسعى من خلالها إلى تنويع شركائها وإغناء العرض البيداغوجي المقدم للطلبة المهندسين، ومن المنتظر أن يتم فتح سلك الماستر الموسم المقبل بهذه المؤسسة الفتية والواعدة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،