نزار بركة يفتح باب الترشيح لشغل مهمة مفتش حزب الاستقلال بسيدي يوسف بن علي بمراكش

نزار بركة يفتح باب الترشيح لشغل مهمة مفتش حزب الاستقلال بسيدي يوسف بن علي بمراكش

- ‎فيسياسة
312
6

فتح نزار بركة ، الأمين العام لحزب الاستقلال باب الترشيح لشغل مهمة مفتش الحزب بعدة اقاليم ومن ضمنها مقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، والتي كان يتولى مسؤوليتها بالنيابة، يونس بو كسكسو، مفتش الحزب بمقاطعة المنارة والكاتب الاقليمي

ودعت اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي المترشحين لايداع ملفاتهم ، ابتداء من يوم أمس الخميس إلى غاية فاتح فبراير المقبل، لدى مدير المركز العام للحزب.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال التي عقدتها اجتماعها الأسبوعي العادي يوم الثلاثاء 9 يناير 2018 بالمركز العام تحت رئاسة الأمين العام نزار بركة، وذلك لمناقشة مستجدات المشهد السياسي، والعمل البرلماني والتنظيمي للحزب.
و قامت اللجنة التنفيذية بتقييم الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت يوم 4 يناير، واكدت ان هذه الانتخابات شابتها العديد من الخروقات والممارسات المنافية لنزاهة الانتخابات.
واستنكرت اللجنة التنفيذية بشدة استمرار بعض مظاهر الفساد الانتخابي وخصوصا اللجوء إلى الاستعمال المكثف والمخيف للمال في هذه الانتخابات، وهو ما يعيد طرح السؤال من جديد حول حرية العملية الانتخابية وحقيقة تمثيل الإرادة الشعبية.
وتدارست اللجنة التنفيذية بعد ذلك موضوع مجانية التعليم الذي يعتبر من المبادئ المؤسسة للتعادلية الاقتصادية والاجتماعية، ومحورا وازنا في أدبيات ومرجعيات الحزب. وتعتبرأن حزب الاستقلال الذي ناضل طيلة عقود من الزمن من أجل دمقرطة التعليم ومجانيته حتى أصبح مكسبا شعبيا، لا يمكنه القبول بأن يتم إصلاح منظومة التعليم على حساب ضرب مبدأ المجانية، وأن أي مسعى للحكومة في هذا الاتجاه سيكون له عواقب وخيمة على بلادنا، وسيفتح الباب أمام تعليم نخبوي، و سيعمق من حدة الفوارق الاجتماعية.
واستعرضت اللجنة التنفيذية في الأخير أجندة أجرأة برنامج النهوض بالحزب، وكذا العمل البرلماني لفرقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،