رجال الحموشي في اسبانيا للتحقيق في هجمات برشلونة الارهابية

رجال الحموشي في اسبانيا للتحقيق في هجمات برشلونة الارهابية

- ‎فيسياسة
228
6

 

قالت مصادر إعلامية ، أن عناصر من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي) متخصصة في مكافحة الإرهاب توجد في إسبانيا لمشاركة نضيرتها الإسبانية في التحقيقات حول العمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة برشلونة و ضواحيها نهاية الأسبوع المنصرم، و التي اقترفها شبان ينحدرون من المغرب.

السلطات الإسبانية نوهت أكثر من مرة بحسن التعاون بين الرباط و مدريد في مجال محاربة الإرهاب و الجريمة المنظمة، كما نوهت باحترافية جهاز الديستي في مكافحة هذه الآفة.

من جهة أخرى قالت مصادر موثوقة لموقع “برلمان.كوم”، إن الديستي ألقت القبض على مواطن مغربي متشبع بالفكر “الداعشي” الجمعة الماضية بمدينة الناظور. ذات المصادر التي لم تكشف عن هوية هذا الشخص الذي يقطن بإسبانيا، أكدت أن الأخير كان يخطط لعملية إرهابية تستهدف مقر السفارة الإسبانية بالمغرب.

و حسب المعطيات الأولى للتحقيقات، فإن المجموعة الإرهابية المسؤولة عن هجمات برشلونة كان يؤطرها إمام يدعى عبد الباقي الستّي ذو الأربعة و أربعين سنة و الذي لقي حتفه يوم 16 غشت رفقة أرهابي آخر يدعى يوسف علاٌ (22 سنة)، في انفجار عمارة في “الكنار” ضاحية “تاركون” حيث تم العثور على حوالي 100 قنينة غاز.

 

كلامكم/ برلمان كوم

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،