القافلة الطبية لفائدة فناني الحلقة بساحة جامع الفنا

القافلة الطبية لفائدة فناني الحلقة بساحة جامع الفنا

- ‎فيمجتمع
259
6

احتفالا بعيد العرش المجيد، وبمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاة الكاتب والمفكر العالمي خوان كويتيسولو، ووفاءا لنهجه في تثمين التراث اللامادي الشفوي وما قام به من أعمال وكتابات متميزة عالميا توجت بإعلان اليونسكو ساحة جامع الفنا تراثا عالميا، ستشهد ساحة جامع الفنا حملة تضامنية طبية لفائدة فناني الحلقة بالساحة، تحث شعار” التضامن والصحة لتنمية الحلقة والفرجة”.
الحملة ستشهد حدثين مهمين، الأول عبارة عن عملية للتبرع بالدم تحتضنها ساحة جامع الفنا مساء اليوم الأول بمحاذاة الملحقة الإدارية (الثلاثاء 25 يوليوز ابتداء من الساعة السادسة مساء) ، والثانية حملة طبية تشمل مختلف التخصصات لفائدة فناني الحلقة بجامع الفنا، والتي سيحتضنها رياض الموخا (الأربعاء 26 يوليوز ابتداء من الساعة السابعة صباحا).
ويتوخى المنظمون من هذا العمل الإحساني إبراز الدور الثقافي والاجتماعي والاقتصادي لفناني الحلقة والفرجة بهدف تأكيد شرعيتهم التاريخية ومصداقيتهم الفنية والترفيهية في حاضرة مراكش المتجددة.
ولبلوغ هذه الغاية سوف تتضافر الجهود والكفاءات من خلال المقاربة التشاركية للمؤسسات المنتخبة والإدارية والمجتمع المدني وجمعيات الحلايقية والمتمثلة في:
المديرية الجهوية لوزارة الصحة بمراكش
مركز تنمية جهة تانسيفت
الهلال الاحمر المعغربي فرع مراكش
المجلس الجماعي لمدينة مراكش
مجلس مقاطعة مراكش المدينة
دائرة أصدقاء المعرفة بمراكش
الجمعية الوطنية للإعلاميين الشباب
جمعية أطلس الدولية
جمعية حرفي الحلقة للفرجة والتراث وجميع فنون ساحة جامع الفنا
جمعية حرفيي الحلقة للفرجة والتراث الشعبي المغربي بجامع الفنا
جريدة مراكش الإخبارية
إن انجاز هذه القافلة الطبية سوف يجعل المشاركين والرأي العام في مراكش على بينة من أهمية التنمية البشرية وتطوير تراثنا الفني والإبداعي في الحفاظ على الفضيلة والجود والتضامن كقيم مشتركة في مجتمع مراكش منذ قرون. الأمل معقود على أن يتبنى المساهمون والمستفيدون خارطة الطريق التي رسمها جلالة الملك للنهوض بحاضرة مراكش وتجديد كل معالم تراثها .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،