مرة أخرى.. تأجيل البث في قضية عزل رئيس هيئة الأطباء بجهة مراكش للمرة الثالثة

مرة أخرى.. تأجيل البث في قضية عزل رئيس هيئة الأطباء بجهة مراكش للمرة الثالثة

- ‎فيمجتمع
233
6

 

مرة أخرى يتم تأجيل البث في في قضية عزل رئيس هيئة الاطباء بجهة مراكش اسفي، الدكتور أحمد المنصوري، أمس الثلاثاء ،من طرف المحكمة الادارية الاستئنافية بالرباط، بسبب عدم حضور المقرر. وقد تم تأجيلها الى مابعد مرور 15 يوما من تاريخ التأجيل.

وكانت مصادر عليمة، قالت لموقع كلامكم أن تسعة اعضاء من هيئة الأطباء بجهة مراكش اسفي، لا زالوا صامدين في وجه التيارات الخارجية في قضية هيئة الأطباء بجهة مراكش اسفي و متشبتون بعزل رئيس الهيئة، وهو الأمر الذي، كان  سيحسم فيه القضاء استئنافيا يوم 17 من الشهر الجاري، بعدما قضت المحكمة الادارية بالرباط ابتدائيا لصالح الهيئة وطنيا بعزل الرئيس الجهوي، د. أحمد المنصوري، الذي استأنف الحكم وطالب بتأخيره لمرتين متتاليتين.
وفي نفس السياق ، طالب اعضاء من داخل مجلس هيئة الأطباء مراكش اسفي، المجلس الوطني للهيئة بتحقيق العدالة وإنصاف زملائهم في المهنة بهذه الجهة وبتفعيل القانون الجديد 8/12 والحسم في ملف أطباء الجهة وذلك من أجل النهوض بالقطاع وبالمهنة التي يعكس انحطاطها على صحة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم والتي لا تليق الى مستوى وتطلعات السياسات والعهد الجديد، حيث لازال القطاع يتخبط في مشاكل عديدة من خلال التطفل على المهنة والسيبة التي تنتشر بشكل فاضح ما ينجم عنه سخط وغضب عارم بين المواطنين وايضاً العاملين بالقطاع بالجهة وهو ما ينتج عن ذلك التفرقة والتشرذم والخوف بداخل مهنة الأطباء.
الى ذلك ، كان موقع كلامكم قد حاول الاتصال بكل من د. الحسين الماعوني رئيس مجلس هيئة الاطباء والطبيبات من أحل استقراء رأيه حول هذه المستجدات الا ان هاتفه ظل يرن بدون جواب، كما هو الحال بنسبة لرئيس الجهوي للأطباء والطبيبات بجهة مراكش اسفي د. احمد المنصوري، الا ان العلبة الصوتية كانت تنوب عن صاخب الهاتف الى جانب أننا تركنا له رسالة مكتوبة على هاتفه النقال من اجل استقراء رأيه ايضا في هذه المستجدات الا ان لا رد يأتي من الرئيسين المذكورين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،